بنك مسقط يختتم بنجاح برنامج "تضامن" لدعم أسر الضمان الاجتماعي في مختلف المحافظات

مسقط- الرؤية

اختتم بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في السلطنة، برنامج "تضامن" لعام 2022، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية للسنة العاشرة على التوالي، حيث يركز البرنامج على دعم أسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود من مختلف المحافظات، وشملت نسخة البرنامج هذا العام توزيع مجموعة من المستلزمات المنزلية لحوالي 200 أسرة عُمانية.

وشارك في البرنامج عدد من موظفي بنك مسقط المتطوعين، وقاموا خلال الفترة الماضية بتوزيع أكثر من 800 جهازًا تشمل أجهزة المكيفات والثلاجات وأجهزة منزلية أخرى، ليستفيد منها أكثر من 900 فردًا من أفراد الأسر المستفيدة لهذا العام.

يشار إلى أن برنامج "تضامن" تم تدشينه في عام 2013، استفاد منه حتى الآن أكثر من 1880 أسرة وسط نجاحات يحققها البرنامج في مجال تعزيز دور بنك مسقط في مجال المسؤولية الاجتماعية. ويفخر بنك مسقط بشراكته مع وزارة التنمية الاجتماعية من خلال العمل على عدد من المبادرات والبرامج بما في ذلك برنامج "تضامن".

ولتقديم الدعم للأسر المستفيدة من برنامج "تضامن"، يقوم المختصون في وزارة التنمية الاجتماعية باستلام الطلبات ودراستها ووضع قوائم المستحقين وبعد ذلك يتولى فريق محدد عمل دراسة حالة والتعرف على احتياجات الأسر من فئة الضمان الاجتماعي بهدف توفيرها وتلبية احتياجاتهم الضرورية.

وبهذه المناسبة، تقدم بنك مسقط بالشكر للمسؤولين في وزارة التنمية الاجتماعية وأعضاء فريق البنك المتطوعين على تعاونهم في إنجاح البرنامج، مؤكدا سعيه لمواصلة جهوده في تقديم المساعدة للأسر العمانية من مختلف فئات المجتمع مع التأكيد على مواصلة العمل لتنفيذ ودعم مثل هذه البرامج مع الحرص على الشراكة مع مختلف المؤسسات والفرق التطوعية لتحقيق هدف الاستدامة لبرنامج "تضامن" وللبرامج الأخرى المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع التي ينظمها البنك باستمرار.

وخلال السنوات الماضية قام بنك مسقط العديد من المبادرات والبرامج في مجال المسؤولية الاجتماعية، حيث تتضمن قائمة المبادرات المجتمعية للبنك مجموعة من البرامج منها على سبيل المثال برنامج "الملاعب الخضراء" الذي خصص لدعم وتمكين الفرق الأهلية الرياضية من مختلف محافظات السلطنة، و"أكاديمية الوثبة" التي تقدم هذا العام 30 فرصة تدريبية لرواد ورائدات الأعمال. والتزامًا منه بتعزيز الشراكة بين القطاع العام والخاص، واصل البنك تنفيذ الحملة التوعوية المشتركة مع شرطة عُمان السلطانية للحد من ظاهرة الاحتيال الإلكتروني المالي بإطلاق مجموعة من الأعمال المرئية عن بعض سبل الاحتيال الجديدة. وتتويجًا لجهوده في مجال المسؤولية الاجتماعية وخدمة المجتمع، كرمت وزارة التنمية الاجتماعية بنك مسقط على دوره الريادي في هذا المجال لعام 2022.

تعليق عبر الفيس بوك