"مهرجان أهداف".. إسبانيا المذهلة تدخل "نادي المئة" بفوز ساحق على كوستاريكا

الدوحة- رويترز

بدأت إسبانيا البطلة السابقة مشوارها في كأس العالم لكرة القدم بشكل رائع اليوم الأربعاء بانتصار قياسي 7-صفر على كوستاريكا التي تعرضت لصدمة قوية، حيث سجل فيران توريس ثنائية وأضاف خمسة من زملائه باقي الأهداف لتتجاوز إسبانيا 100 هدف في تاريخها بالبطولة.

أسبانيا وكوستاريكا (6).jpeg
 

ووضع العملاق الأوروبي بصمته في المجموعة الخامسة التي شهدت انتصارا مفاجئا لليابان 2-1 على ألمانيا قبل ساعات، بينما هاجمت إسبانيا بضراورة منتخب كوستاريكا غير المنظم.

وحصدت إسبانيا ثلاث نقاط سهلة بفضل أهداف داني أولمو وجابي وماركو أسينسيو وكارلوس سولير وألفارو موراتا وتوريس لتدخل نادي المئة في عدد الأهداف في كأس العالم وتحقق أكبر فارق من الأهداف خلال 16 مشاركة في البطولة.

وقال أولمو "لا أعتقد أن كوستاريكا كانت سيئة، أعتقد أن الانتصار كان مستحقا. انتصرنا بجدارة ونقلنا المباراة لملعبهم. فريقنا قوي وهذا المسار الذي نود اتباعه. لقد كانت بالتأكيد دفعة معنوية قوية لنا بالتأكيد".

وهيمنت إسبانيا على المباراة منذ ركلة البداية، بينما تعرضت كوستاريكا لصدمة مبكرة في استاد الثمامة بالدوحة ولم تتمكن من تهديد المنافس في مباراة تألق فيها بيدري وأولمو وأسينسيو.

أسبانيا وكوستاريكا (4).jpeg
 

وكادت إسبانيا أن تتقدم بعد خمس دقائق من البداية عندما أرسل بيدري تمريرة عميقة من الناحية اليسرى في مساحة إلى أولمو الذي أرسل تسديدة مرت إلى جوار القائم.

وأهدر أسينسيو فرصة واضحة بعدها بلحظات حيث تعثر في الكرة وأرسلها بعيدة عن المرمى بعد تمريرة من بيدري الذي كان له دور في كل هجمات إسبانيا.

افتتح أولمو الأهداف في الدقيقة 11 عندما تبادل التمريرات مع جابي، أفضل لاعب في المباراة والذي أصبح أصغر من يمثل إسبانيا في كأس العالم وعمره 18 عاما، الذي مرر إلى أولمو ليستدير بالكرة ويرسلها من أعلى رأس الحارس كيلور نافاس المتقدم عن مرماه.

وضغطت إسبانيا بقوة من أجل الهدف الثاني ونجحت في ذلك بالدقيقة 21 عندما أرسل جوردي ألبا تمريرة عرضية داخل منطقة الجزاء تابعها أسينسيو بتسديدة منخفضة في المرمى.

وسعت إسبانيا بشغف لتسجيل الثالث وحصلت على ركلة جزاء في الدقيقة 31 عندما عرقل أوسكار دوارتي ألبا لينفذ فيران توريس الركلة بهدوء في منتصف المرمى لتستقر في شباك نافاس قليل الحيلة.

وبدا فريق كوستاريكا مرتبكا بالكامل وأخفق في تسديد محاولة واحدة على المرمى، بينما عادت إسبانيا بعد الاستراحة متعطشة للمزيد حيث سدد أسينسيو أعلى المرمى بينما اختبرت اخترقات أولمو الخطيرة دفاع كوستاريكا.

ومنح توريس منتخب بلاده الهدف الرابع وهدفه الشخصي الثاني في الدقيقة 53 عندما مرر لجابي في الناحية اليمنى ليعيد الكرة إلى داخل منطقة الجزاء لمهاجم برشلونة الذي أطلق تسديدة سجل منها هدفه الشخصي الثاني.

وسجل جابي الهدف الخامس قبل 16 دقيقة من النهاية بتسديدة مباشرة رائعة بعد تمريرة من ألفارو موراتا، ثم أكمل كارلوس سولير وموراتا الانتصار الساحق بهدفين متتاليين في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال كيندال واتسون مدافع كوستاريكا إنه شعر بالألم والخجل من الهزيمة الساحقة.

وأضاف "هذه نتيجة لا يرغب أحد في تجربتها، الخسارة 7-صفر في كأس العالم. نحتاج للوقوف سويا والقتال من أجل العودة في المباراتين المقبلتين". وقال لويس فرنانديز سواريز مدرب كوستاريكا إن فريق رائع للغاية تفوق على فريقه. وأضاف "لقد احتفظوا بالكرة طوال المباراة. نحن فعلنا العكس تماما، لم نستحوذ على الكرة ولم نهاجم حقا. لقد قدموا مباراة مذهلة ولم نفعل نحن ذلك".

تعليق عبر الفيس بوك