استعراض توصيات دراسة "مدركات الفساد".. ومناقشة الاشتراك في "جالوب" العالمية

"لجنة التنافسية" تطلع على مستجدات "التقرير السنوي" وجهود تحسين المؤشرات

مسقط- العُمانية

عقدت اللجنة الوطنية للتنافسية اجتماعها الدوري الثالث والأخير لهذا العام، برئاسة معالي الدكتور سعيد بن محمد الصقري وزير الاقتصاد، وبحضور أصحاب المعالي والسعادة، وممثلي القطاع الخاص أعضاء اللجنة بمبنى وزارة الاقتصاد.

وناقش الاجتماع خطتي تحسين مؤشر جاهزية الشبكات ومؤشر الابتكار العالمي إلى جانب الاطلاع على مستجدات التقرير السنوي لتنافسية سلطنة عُمان 2022، الذي يضم كل المؤشرات الدولية التي يتابعها المكتب الوطني للتنافسية ويسعى من خلال التشارك مع الأطراف المعنية إلى تحسين تصنيف السلطنة فيها.

واستعرض الاجتماع توصيات دراسة مؤشر مدركات الفساد التي يعدها المكتب بالتعاون مع جهاز الرقابة المالية والإدارية للدولة وتبحث في تحليل موقع سلطنة عمان العالمي في المؤشر، ومناقشة اقتراح الاشتراك في مؤسسة جالوب وهي إحدى المؤسسات العالمية المتخصصة في التحليلات والاستشارات الإدارية، ويقع ضمن نطاق عملها تنفيذ استطلاعات الرأي العام في جميع أنحاء العالم، وبالتالي تُعد مصدرًا رئيسًا للبيانات، تستقي منه المنظمات المصدرة للتقارير الدولية.

يشار إلى أن المكتب الوطني للتنافسية ينصب عمله في متابعة وتحسين المؤشرات الدولية بالتنسيق مع الجهات المعنية، وسعيًا إلى تحقيق الهدف الأسمى للوصول إلى مراتب متقدمة في التقارير الدولية بما يسهم في رفع تصنيف السلطنة خليجيًّا وإقليميًّا وعالميًّا.

تعليق عبر الفيس بوك