نسور قرطاج يفرضون التعادل على الدنمارك

الرؤية- وليد الخفيف

تعادلت تونس مع الدنمارك بنتيجة سلبية، في اللقاء المثير الذي جمعهما على إستاد المدينة التعليمية، بالعاصمة القطرية الدوحة، ضمن نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة في قطر.

وكان بوسع "نسور قرطاج" هزّ شباك المنتخب الدنماركي في الشوط الأول من المباراة، إذ تسيد التونسيون شوط المباراة الأول، غير أنهم لم يستغلوا الفرص السهلة، وارتضوا في الأخير بالتعادل السلبي. وقدم نسور قرطاج مستوى فنيًا رائعًا على مدار الشوطين، مستفيدين من الدفعة المعنوية الكبيرة التي تحققت بعد فوز السعودية على الأرجنتين فضلا عن اختيار جلال القادري التشكيلة المثالية لبدء اللقاء وحسن إدارته للسيناريوهات التي مرت بها المواجهة المثيرة.

وشكّل المنتخب الدنماركي خطورة بالغة على مرمى تونس خلال الشوط الثاني، إلا أن تألق حارس المرمى أيمن دحمان، وقوة خط الدفاع، ساهما في احتفاظ تونس بشباكها نظيفة.

وتصدى القائم لأخطر فرص المنتخب الدنماركي قبل نهاية الشوط الثاني، وارتدى الدحمان قفاز الإجادة عندما تصدى لتسديدة جواكيم مايهلي وأنقذ مرماه من هدف بدا محققا.

واستنجد المدربان بمقعد البدلاء ، فدفع القادري بحنبعل المجبري بديلا      لعصام  الجبالي وياسين الخنيسي مكان يوسف المساكني كما أشرك الفرجاني ساسي وكشريدة بدلا من عيسى العيدوني ومحمد دراجر الظهير الأيمن  في الدقيقة 87، فمنحت تلك التغييرات ذات الأدوار الدفاعية نقطة التعادل لتونس التي تعرضت لضغط كبير في نهاية اللقاء.

ولجأ الحكم المكسيكي في الوقت البديل إلى تقنية "الڨار" بعد أن شك في لمس ياسين مرياح الكرة باليد لكن التقنية أثبت أنه لا وجود لركلة جزاء؛ ليخرج منتخب تونس بتعادل في طعم الانتصار.

تعليق عبر الفيس بوك