"كلية عمان للإدارة" تكرم فريقا طوّر نظاما لإدارة المخلفات الإلكترونية

 

مسقط- الرؤية

رعى الدكتور وليد حميدات عميد كلية عمان للإدارة والتكنولوجيا، حفل تكريم فريق من الباحثين من قسم علوم الحاسوب ونظم المعلومات الإدارية بالكلية؛ حيث نجح الفريق في الحصول على موافقة مجلس البحث العلمي التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عُمان، لتمويل مشروع بحثي تَقَدَّمَ به الباحثون خلال الفترة الماضية باسم كلية عُمان للإدارة والتكنولوجيا.

ويضم الفريق كل من الدكتورة سوبريا بلبرامبل، والدكتور باسل بني إسماعيل، والدكتور حازم مقدادي. وجاء التكريم ضمن فعالية المائدة المستديرة للبحث العلمي، والتي تقوم الكلية بتنظيمها من خلال وحدة البحث العلمي والابتكار بشكل دوري بهدف تسليط الضوء على آخر تطورات ومنجزات النِّتَاجِ البحثي في الكلية.

وقدمت الدكتورة سوبريا، إيجازا لأهم محاور البحث وأهدافه المتمثلة بتطوير نظام ذكي يهدف إلى تحقيق إدارة فعالة للمخلفات الإلكترونية من خلال متابعتها منذ لحظة بدء تداولها في السلطنة، وتحديد حالتها بين الحين والآخر وحتى إيداعها في أماكن المهملات المخصصة تمهيدا للتخلص منها بالشكل الأنسب، مما يعزز من مساعي السلطنة للسيطرة على الانبعاث الكربوني، وحماية البيئة، وتحسين الحياة في السلطنة على المدى المتوسط والطويل بما يعزز من مساهمة الكلية في تحقيق محاور رؤية عُمان 2040.

وأشار الدكتور باسل بني إسماعيل رئيس قسم علوم الحاسوب ونظم المعلومات الإدارية في الكلية، إلى ضرورة الانتهاء من عملية إعداد المقترح البحثي وتقديمه قبل شهر إبريل من العام القادم للحصول على تمويل بحثي من الصندوق. وأكد الدكتور حازم مقدادي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي أهمية الحصول على مثل هذه المِنَحٍ، لدورها في إثراء النتاج البحثي في الكلية، وتحفيز الباحثين وتشجيعهم على السعي نحو تحقيق إنجازات مماثلة.

وفي الختام، كرم الدكتور وليد حميدات عميد الكلية، الفريق البحثي وشكرهم على جهودهم وعلى الإنجاز المحوري في تاريخ الكلية.

تعليق عبر الفيس بوك