شبكة الطرق والمواصلات بقطر تواجه اختبارا مع إقامة 4 مباريات في بطولة كأس العالم

الدوحة - رويترز

 تواجه شبكة الطرق والمواصلات الجديدة في قطر اختبارا اليوم الثلاثاء عندما تقام أربع مباريات في بطولة كأس العالم لكرة القدم في العاصمة الدوحة ومحيطها.

وقد وعدت الدوحة، التي تتوقع تدبير أمر موجة من 1.2 مليون زائر خلال البطولة التي تستمر شهرا، بأن يتمكن المشجعون من حضور أكثر من مباراة واحدة في يوم واحد وهو ابتكار لبطولة كأس العالم التي تقام تقليديا في العديد من المدن.

وتلتقي اليوم السعودية والأرجنتين في الساعة 1000 بتوقيت جرينتش وتواجه الدنمرك تونس ثم المكسيك مع بولندا وفرنسا مع أستراليا.

وقال برتولد ترينكل الرئيس التنفيذي للعمليات في قطر للسياحة لرويترز الأسبوع الماضي إن قطر بها أحدث مترو وإن حافلات مكوكية ستكون متوفرة لنقل المشجعين.

وأضاف أن "الأعداد ليست بهذا الحجم لذا أعتقد أن الأمور ستكون سلسة. عليك فقط أن تبلغ الناس أنه لا يمكنهم الحضور قبل 20 دقيقة من بدء المباراة وعليهم التخطيط للحضور قبل بدء المباراة بساعتين أو ثلاث وعليك التحلي بالصبر قليلا".

وقطر أول دولة في الشرق الأوسط وأصغر دولة تستضيف كأس العالم لكرة القدم على الإطلاق. وقد أنفقت مليارات الدولارات على البنية التحتية ولكنها لم تنظم أبدا حدثا بهذا الحجم وهو أمر غير معتاد بالنسبة لكأس العالم الذي سيقام أيضا في مدينة واحدة أو محيطها.

وفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) قيودا بشأن بيع التذاكر تسمح للجماهير بشراء تذاكر مباراتين يكون الفارق بين بدايتهما أربع ساعات على الأقل.

ويحذر موقع الفيفا على الإنترنت من أن "حضور أكثر من مباراة واحدة في نفس اليوم هو مسؤوليتك بالكامل". وأضاف أن المشجعين الذين لا يستطيعون حضور المباراتين "لأي سبب" لن يستردوا أموالهم.

تعليق عبر الفيس بوك