بيان "المالية" يستعرض تقديرات الإيرادات والإنفاق والدين العام

غدًا.. جلسة سرية في "الشورى" لمناقشة "ميزانية الدولة 2023" بحضر وزير المالية

مسقط- الرؤية

يستضيف مجلس الشورى غدًا الأربعاء، في جلسة سرية، معالي سلطان بن سالم الحبسي وزير المالية؛ لمناقشة مشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2023.

وقال سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام مجلس الشورى إن المجلس سيعقد جلستيه الاعتياديتين الثانية والثالثة لدور الانعقاد السنوي الرابع (2022 -2023) من الفترة التاسعة (2019- 2023)، يومي الأربعاء والخميس المقبلين، موضحًا أن الجلسة الاعتيادية الثانية ستخصص لمناقشة بيان معالي وزير المالية حول البنود والمؤشرات المالية والاقتصادية لمشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2023.

وذكر سعادته أن الجلسة ستكون سرية؛ وذلك وفقًا لما نصت عليه المادة (52) من قانون مجلس عمان، موضحًا أن البيان سيتضمن عدة محاور؛ منها: تقديرات الإيرادات العامة والإنفاق العام وإدارة الدين العام، وتقديرات الميزانية الإنمائية، وموقف الدين العام والمركز المالي للدولة كما سيناقش البيان سياسات الدعم، وموقف الاستثمارات الحكومية، وبرامج التنويع الاقتصادي، والاستثمار الأجنبي المباشر، وبرامج التخصيص، وسوف تتيح الجلسة لأعضاء المجلس مناقشة معالي الوزير على ضوء ما ورد في مشروع الميزانية من بنود.

وأضاف سعادته أن الجلسة الاعتيادية الثالثة التي ستعقد بعد غد الخميس، ستخصص لمناقشة تقرير اللجنة الاقتصادية والمالية بالمجلس حول مشروع الميزانية العامة للدولة للعام المالي 2023، كما سيتم خلال الجلسة مناقشة وإقرار مشروع قانون التعليم العالي، وقانون التعليم المدرسي المحالين من الحكومة.

ومن المقرر أن تشهد الجلسة الإحاطة بمشروع قانون البصمات الحيوية، ومشروع الاتفاقية الشاملة للنقل الجوي بين حكومة سلطنة عمان والاتحاد الأوروبي، ومشروع اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة سلطنة عمان وحكومة جمهورية جنوب أفريقيا، ومشروع اتفاقية الخدمات الجوية بين حكومة سلطنة عمان وحكومة جمهورية رواندا.

تعليق عبر الفيس بوك