"الديوك" تبدأ حملة الدفاع عن اللقب بمواجهة "الكنغر"

الرؤية- وليد الخفيف

يستهل منتخب فرنسا حامل لقب النسخة الماضية من كأس العالم، حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة أستراليا، في مستهل منافسات المجموعة الرابعة لكأس العالم قطر 2022.

وافتقدت الديوك الفرنسية مؤخرا لخدمات النجم كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد الإسباني الحائز على الكرة الذهبية لدواعي الإصابة، ولم يستدعي ديشامب بديلا له في القائمة. ونفى جراهام أرنولد المدير الفني لمنتخب أستراليا، وماثيو رايان نجم المنتخب، تخوفهما من مواجهة فرنسا بطل العالم النسخة الماضية في مستهل مشوار الفريق في المجموعة الرابعة.

وقال مدرب أستراليا في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس "نحترم المنتخب الفرنسي ولكن نثق في قدرتنا أيضا وعلينا التركيز على فريقنا وما يمكن أن نقوم به لتحقيق الفوز". وأضاف "ابحث عن الفوز دائما. لدينا لاعبين متميزين ولا نخشى مثل هذه المواجهات لأننا نؤمن بأنفسنا. في النهاية سيلعب 11 لاعبا في كل فريق". وعبر مدرب أستراليا عن حزنه لغياب كريم بنزيما نجم المنتخب الفرنسي الحائز على جائزة الكرة الذهبية إثر تعرضه للإصابة، مؤكدا أنه كان يتمنى مشاركته في المونديال بعد الأداء الرائع مع النادي الملكي". وتابع" المنتخب الفرنسي يفتقد خدمات بنزيما ونحن أيضًا نفتقد لخدمات مارتن بول في المونديال للإصابة، لكنني واثق في قدرات باقي عناصر الفريق".

وثمن مدرب أستراليا جهود تيم كاهل اللاعب الدولي السابق لمنتخب أستراليا قائلًا "تلقيت منه العديد من النصائح لتسهيل مُهمتي في قيادة الفريق". وقال ماثيو رايان لاعب منتخب أستراليا إنه يحترم المنتخب الفرنسي غير أن فريقه لم يبالغ في احترام منافسيه لامتلاكهم حظوظا وصفها بالكبيرة. وأضاف "لعبتُ ضد فرنسا قبل 4 أعوام، ربما كنت مخطئا في تصريحاتي وقتها بالتقليل من الديوك ولكن الشخص ينضج ويتعلم مع مرور الوقت ويجب احترام المنافس لكن دون مبالغة".

في المقابل، قال ديدييه ديشامب مدرب منتخب فرنسا "رغم الصعوبات التي تواجهنا ليس لديه مخاوف أو قلق، ورغم أن آخر ثلاثة منتخبات توجت باللقب غادرت البطولة من دور المجموعات. ندرك جيدا ما يتعين القيام به... افتقدنا بنزيما ولكن الفريق قادر على تحقيق الفوز. نفكر في كل مباراة على حدا وعلينا ان نركز أولا امام استراليا لأنه منتخب قوي وبه عناصر مميزة".

وردًا على سؤال أحد الصحفيين حول غياب بنزيما، ومن سيسدد ركلات الجزاء خلال غيابه، قال "سترون من يسدد ركلات الجزاء إذا حصلنا عليها، وبشكل عام، لدينا أكثر من لاعب مميز في تسديدها".

وبسؤال أحد الصحفيين عن جيرو مهاجم ميلان الإيطالي ووصفه بانه مكروه من زملائه رد ضاحكا: "جيرو محبوب في الفترة الحالية. إنه جزء من الفريق. إنه لاعب مفيد حتى لو لم يسجل الأهداف، فهو مطالب بتنفيذ واجبات وأدوار أخرى في الملعب".

تعليق عبر الفيس بوك