نادي "فيبورا" يدشن أول دورة متخصصة في تدريب مدربي "البادل"

 

مسقط- الرؤية

دشّن نادي فيبورا للبادل أول دورة تحضيرية مختصة بتدريب مدربي رياضة البادل في السلطنة، وقل سعيد بن محمد رضا اللواتي المدير العام لنادي فيبورا إن هذه الخطوة تأتي استجابةً لرغبة روّاد هذه اللعبة في صقل مهاراتهم وتطوير قدراتهم، كي يتسنى لهم المشاركة في المسابقات على المستويين المحلي والعالمي، وحرصًا من النادي على إضافة مقومات من شأنها رفع مستوى الرياضة محليًا.

وتتضمن احتوى الدورة على برنامجين أساسيين، كلاهما استهدفت تمنية جودة الآليات التدريبية المتّبعة لدى المدربين. إذ سعى البرنامج الأول لتحسين فاعلية التدريب على المحترفين، أما الآخر فعنى بصغار السن من حيث الجمع بين الترفيه والتمرين. قُدّم المعسكر من قبل المؤسسة العالمية Padel MBA بمشاركة مدربيْن اسبانييْن بخبرة تزيد عن خمسة عشر سنة في هذا المجال. شارك في المعسكر عددًا من المدربين التابعين لعدة أندية محلية، إضافةً إلى عدّة مدربين من دول الخليج، إذ أظهر من خلالها العمانيون براعة فائقة. وفي ختام الدورة تم تقديم اختبارات نظرية وعملية لقياس مستوى الكفاءة، وعلى إثرها قدّمت المؤسسة شهادة الاعتماد الدولي في التدريب للمشاركين المجتازين.

يشار إلى أن نادي فيبورا للبادل، الكائن في منطقة المُنى بوشر، تأسس في شهر يوليو من هذا العام على يد مجموعة من الشباب العماني الطموح، وقال أحمد بن حسين اللواتي، أحد مؤسسي فيبورا، إن النادي استهل منذ البدء برؤية واضحة ومواكبة لرؤية عمان 2040، تُبنى مبادئها على تهيئة جيل عماني يحمل على عاتقه شعار الوطن في المحافل الدولية. وانطلاقًا من هذه الرؤية، قام النادي بانتداب مدربٍ دولي معتمدٍ من الاتحاد العالمي للبادل (بتصنيف بلغ أعلاه 59 في فرنسا في شهر أغسطس الماضي).

وأتم النادي إنشاء مجموعة من الملاعب ذات معايير دولية رفيعة المستوى تتميز بخصائص ملائمة لجميع فئات المجتمع لاستيعاب الأفراد والجهات الراغبة لممارسة أسرع الرياضات نموًا في العالم.

وأكدت إدارة النادي أنها ماضيةٌ قدمًا في تحقيق رؤيتها الآنفة، ولذا شرَعَ النادي بجملةٍ من الخطوات منها توسعة عدد الملاعب بذات الجودة والمعايير السابق ذكرها، والتخطيط لاستضافة أول بطولة محلية لها. وبهذه المبادرة سيكون النادي قريبًا من تحقيق أهم أهدافه بتبنّي العمانيين من ذوي الكفاءة في رياضة البادل، وتأهيلهم إلى الاحترافية تمهيدًا لهم للمشاركة في مختلف البطولات القارية، تحقيقًا لرؤية عمان 2040 برفع اسم الوطن عاليًا في المناسبات العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك