بدر بن حمد يستعرض مع السفراء المعتمدين لدى السلطنة ثوابت السياسة الخارجية العُمانية

بحث التعاون بين عُمان والنرويج في مجالات الطاقة المتجددة والاقتصاد الأخضر

 

مسقط- العُمانية

التقى معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية بمعالي أنيكن فيتفيلت، وزيرة الخارجية النرويجية التي تزور السلطنة حاليًا.

وناقش الاجتماع مجالات التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وفرص تطويرها وخاصة الاقتصادية منها وفي مجال الطاقة المتجددة والمناخ والتحول إلى الاقتصاد الأخضر. وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وفي ختام الاجتماع قام صاحبا المعالي بالتوقيع على تجديد مذكرة التفاهم للمشاورات السياسية بين البلدين الصديقين.

حضر اللقاء سعادة السفير خالد بن هاشل المصلحي، رئيس دائرة مكتب الوزير، وسعادة السفير النرويجي المعتمد لدى سلطنة عُمان، وعدد من المسؤولين من الجانبين.

ومن جهة أخرى، عقد معالي السيد بدر بن حمد البوسعيدي وزير الخارجية الاجتماع السنوي الثالث مع أصحاب السعادة السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية المعتمدين لدى سلطنة عُمان. وتناول معالي السيد في الاجتماع ثوابت السياسة الخارجية العُمانية والمستجدات الإقليمية والدولية، والجوانب المتعلقة بجهود سلطنة عُمان لتعزيز بيئة الاستثمار وتنويع الاقتصاد وقضايا المناخ وتحقيق الحياد الصفري للكربون بحلول عام 2050، وترحيبها بالتعاون والشراكة مع الدول الشقيقة والصديقة في هذا المجال. وهنأ معالي السيد وزير الخارجية، دولة قطر على استضافتها وتنظيمها كأس العالم 2022، ووجه تهنئة أيضًا إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لاستضافة مؤتمر قمة المناخ "كوب 28" في عام 2023.

وتبادل معاليه مع أصحاب السعادة السفراء وجهات النظر حول مجالات التعاون بين وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية، مشيدًا بجهود أصحاب السعادة السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى سلطنة عُمان لتعزيز العلاقات والتعاون بين بلدانهم وسلطنة عُمان.

حضر الاجتماع سعادة محمد بن ناصر الوهيبي وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإدارية والمالية، وعدد من المسؤولين بوزارة الخارجية.

تعليق عبر الفيس بوك