بنك مسقط يتوّج بجائزة "أفضل بنك رقمي للزبائن" في عُمان

مسقط- الرؤية

توّج بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، بجائزة "أفضل بنك رقمي للزبائن" في عُمان لهذا العام من مؤسسة (Global Finance) العالمية في حفل توزيع جوائز "أفضل البنوك الرقمية"، في العالم الذي أقامته المؤسسة في مدينة دبي. وشملت معايير اختيار الفائزين الاستراتيجية التي يتبعها البنك لجذب الزبائن وتقديم الخدمات الرقمية والاستفادة من العروض الرقمية، ونمو شريحة الزبائن الذين يستخدمون الخدمات الرقمية، وتنوع المنتجات المعروضة، والفوائد المكتسبة التي تحققت من خلال المبادرات الرقمية، إضافة إلى تصميم الموقع الإلكتروني وتطبيق الهاتف النقال وفعالية وظائفهما. تسلم الجائزة بالنيابة عن البنك محمد بن سلطان الحبسي، الممثل الرئيسي للمكتب التمثيلي لبنك مسقط في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأعرب عبدالله بن حمود الجفيلي، مساعد مدير عام الخدمات المصرفية الإلكترونية ببنك مسقط، عن سعادته بتتويج البنك بالجائزة لافتًا إلى أن هذه الجائزة تعد إشادة بالتزام البنك بمواصلة الاستثمار في أحدث الخدمات التكنولوجية لتعزيز فعالية وكفاءة الخدمات للزبائن، في ظل حرص بنك مسقط على تقديم أحدث الخدمات والحلول المصرفية لتتماشى مع أحدث التوجهات العالمية في هذا القطاع.

وأوضح أن الزيادة المستمرة في أعداد الزبائن الذين يستخدمون قنوات البنك الرقمية يعكس مدى إقبالهم على استخدام الخدمات المصرفية المقدمة عبر الهاتف النقال والإنترنت، بالإضافة إلى القنوات الرقمية الأخرى، مشيرًا إلى أن البنك يهدف إلى مواصلة المحافظة على ريادته في تقديم الخدمات والتسهيلات الرقمية الحديثة المختلفة بأفضل صورة ممكنة عبر القنوات الإلكترونية التي تتناسب مع الاحتياجات المختلفة للزبائن.

وتشهد منصات بنك مسقط الرقمية تطورًا مستمرًا مما ساهم في زيادة أعداد مستخدميها للاستفادة من المزايا الحديثة التي تقدمها، حيث وصل عدد الزبائن المسجلين 1.3 مليون زبونًا يستفيدون من مختلف الخدمات المقدمة عبر المنصات الرقمية، مثل دفع فواتير الخدمات كالكهرباء والمياه وفواتير الاتصالات ومدفوعات البطاقات الائتمانية ورسوم المدارس وغيرها، وخدمة تحويل الأموال داخل البنك أو داخل عُمان، والتحويل الدولي عبر شبكة سويفت (SWIFT) والتحويل السريع لعدد من البلدان منها بنغلاديش والهند والفلبين وباكستان وسيريلانكا ومصر، إضافة إلى خدمة حاسبة الزكاة. كما يمكن للزبائن من خلال هذه المنصات إنشاء وإعادة تعيين الرقم السري وتمكين أو تعطيل بطاقات الخصم المباشر للاستخدام الدولي حيث تضيف هذه الخاصية حماية إضافية لهم.

وخلال العامين الماضيين، شهد البنك نموًا كبيرًا في استخدام القنوات الإلكترونية دعمته الزيادة الكبيرة في استخدام البطاقات الحديثة التي تتميز بخاصية "مررها وبس" وتشمل بطاقات الخصم المباشر والبطاقات الائتمانية والبطاقات مسبقة الدفع وغيرها من أجهزة الدفع الإلكتروني، حيث  يمكن للزبائن إكمال معاملات الدفع بصورة سريعة وآمنة على مدار اليوم، من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال ومركز الاتصالات، إضافة إلى شبكة أجهزة بنك مسقط الواسعة التي تشمل أكثر من 800 جهاز من أجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي والأجهزة متعددة الاستخدامات التي طُورت جميعها لتحقق رؤية بنك مسقط المرتكزة على الزبائن.

وطوال أربعة عقود، حظي بنك مسقط بإعجاب المجتمع المالي والمصرفي المحلي والإقليمي والدولي تقديرًا لأدائه المتميز لتطوير مستوى الخدمات والتسهيلات المصرفية، فقد حصل البنك مؤخرًا على عدة جوائز من مؤسسات محلية وإقليمية وعالمية مرموقة منها (Global Finance) و(Euromoney) و(EMEA Finance) و(The Banker). وفي عام 2022، صنفت مجلة فوربس الشرق الأوسط بنك مسقط ضمن أفضل 100 شركة للعام الثاني على التوالي، وضمن أفضل 30 بنكًا في الشرق الأوسط. للمزيد من المعلومات حول قنوات بنك مسقط الرقمية.

تعليق عبر الفيس بوك