"بورصة مسقط" توقع مذكرة تفاهم لتطوير أعمال علاقات المستثمرين

 

مسقط- الرؤية

وقعت بورصة مسقط مذكرة تفاهم مع جمعية الشرق الأوسط لعلاقات المستثمرين في الشرق الأوسط "MEIRA". وقع المذكرة من جانب بورصة مسقط الرئيس التنفيذي هيثم بن سالم السالمي، ومن جانب جمعية الشرق الأوسط لعلاقات المستثمرين المدير العام جون جوليف، بحضور عدد من المسؤولين وموظفي بورصة مسقط وممثلي عدد من شركات المساهمة العامة المدرجة في البورصة وشركات الوساطة المالية ووسائل الإعلام.

وبتوقيع هذه المذكرة، ستسعى بورصة مسقط إلى تبادل أفضل الممارسات في ما يتعلق بأنشطة علاقات المستثمرين، حيث أصبح تعزيز الشفافية في الأسواق المالية أمرًا حيويا للشركات المدرجة بعدما أصبح مجتمع المستثمرين أكثر تطورا وتطلبا للمعلومات الدورية والتحديثات من الشركات المدرجة لتمكينه من اتخاذ القرارات الاستثمارية المناسبة.

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار تطوير أعمال علاقات المستثمرين والعمل على مواصلة دعم التبادل في تطوير أفضل الممارسات في مجال علاقات المستثمرين وتعزيز الشفافية والتطور في بورصة مسقط، كما أنها تمثل خطوة هامة تجاه التزام بورصة مسقط المستمر بتعزيز الدعم لعلاقات المستثمرين نحو خلق ثقافة من الاستثمارات المستدامة التي تتوافق مع رؤية عمان 2040.

ومن المقرر أن تقدم الجمعية مجموعة من الأدوات لتطبيق أفضل الممارسات والمعايير الدولية لدعم الشركات المدرجة، وتطوير جودة أداء الشركات في السوق، بما فيها ورش العمل المتخصصة والجلسات التعريفية وتقديم برنامج علاقات المستثمرين المعتمد (CIRO).

وخلال حفل توقيع المذكرة تم الإعلان عن رئاسة بورصة مسقط لفريق سلطنة عمان لعلاقات المستثمرين، بحيث يتبع الفريق جمعية الشرق الأوسط لعلاقات المستثمرين، وسيمثل البورصة في رئاسة الفريق سيدة تبيندا بخاري باحث أول علاقات المستثمرين بالبورصة.

تعليق عبر الفيس بوك