حضور رسمي واسع في احتفال سفارة اليابان

طوكيو- العُمانية

أقامت سفارة سلطنة عُمان في اليابان حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الثاني والخمسين المجيد، في مقر السفارة في طوكيو.

وأشاد سعادة الدكتور محمد بن سعيد بن خليفة البوسعيدي سفير سلطنة عُمان لدى اليابان بالعلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين، إذ يحتفلان هذا العام بالذكرى الخمسين لإقامة علاقاتهما الدبلوماسية، مستعرضا سعادته التعافي الاقتصادي والاستقرار المالي و"رؤية عُمان 2040".

وقد مثّل الحكومة اليابانية معالي يامادا كينجي وزير الدولة للشؤون الخارجية، الذي أكد على عمق العلاقات اليابانية-العمانية، مشيدا بالدور المهم الذي تقوم به سلطنة عُمان على الصعيدين الإقليمي والعالمي تحت القيادة الحكيمة لحضرةِ صاحبِ الجلالةِ السُّلطان هيثم بن طارق المعظم-حفظه الله ورعاه-، كما أعرب عن عزم الحكومة اليابانية على دفع العلاقات الثنائية إلى أفاق أوسع.

من جانبه أشاد معالي إيتو سيشيرو نائب رئيس مجلس النواب السابق والمستشار الفخري لرابطة الصداقة اليابانية-العُمانية البرلمانية، ومعالي ياماجوتشي ناتسوؤ رئيس حزب الكوميه الشريك في الائتلاف الحاكم، بالسياسات الخارجية الحكيمة لسلطنة عُمان.

حضر الحفل سعادة تاكاجي كيي نائب وزير الخارجية للشؤون البرلمانية، وعدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلسي النواب والمستشارين بالبرلمان الياباني، وأصحاب السعادة سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى اليابان، وعدد من المسؤولين الحكوميين، والشركات اليابانية ورجال الأعمال، ووسائل الإعلام، والطلبة العمانيين الدارسين في الجامعات اليابانية.

وأقيم على هامش الحفل معرض للترويج للمنتجات العُمانية في السوق الياباني. كما تضمن الحفل عروضا مرئية أبرزت أهم المقومات الاقتصادية والحوافز الاستثمارية، والإمكانات والطبيعية الخلابة التي تتميز بها سلطنة عُمان، ومقاطع وثائقية تحكي تاريخها وتروج للسياحة والمواقع الأثرية في سلطنة عُمان.

تعليق عبر الفيس بوك