مهرجان دبي للرياضات الرقمية2022 يستضيف بطولات إقليمية ومدرسية رائدة

 

دبي - الوكالات

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، الجهة المنظمة لمهرجان دبي للرياضات الرقمية لعام 2022، وبالتعاون مع شركة "في إس بي إن"VSPN، الرائدة عالمياً في مجال أنشطة وحلول الرياضات الإلكترونية، والشريك الرئيسي du، عن إطلاق ثلاث بطولات تهدف إلى الارتقاء بمشهد الرياضات الرقمية وتوسيع قاعدة ممارسيها في المنطقة. وتتعاون المؤسسة مع أبرز البطولات العالمية في مجال الألعاب، مثل ماينكرافتوأونور أوف كينغز، لتوفير منصة تتيح للمتنافسين في مجال الرياضات الرقمية، واللاعبين الشباب في المنطقة صقل مهاراتهم وإبرازها أمام الجمهور، إضافةً إلى الفوز بجوائز تصل قيمتها إلى 25 ألف دولار أمريكي(أكثر من 90 ألف درهم).

البطولة المدرسية: بطولة ماينكرافت المدرسية للرياضات الإلكترونية

أطلق مهرجان دبي للرياضات الرقمية بطولة ماينكرافت المدرسية للرياضات الرقمية2022 للمرة الأولى في المنطقة، حيث تُوج فريق إيميرالد من مدرسة جيمس ويلينغتون واحة السيليكون بلقب البطولة، بينما حلّ فريق مودرن ماينكرافترز من جيمس مودرن أكاديمي في المركز الثاني. ووصلت أربعة فرق من مدارس دبي إلى نهائيات البطولة وخاضوا منافسات مباشرةً خلال فعالية "جيم إكسبو"GameExpo.

ويتمحور هدف البطولة من أجل دعم أطفال المرحلة الإبتدائية من خلال الرياضات الرقمية، وتمكينهم من تعلم الاستراتيجيات بطريقة إبداعية، والعمل ضمن فريق وكذلك التواصل مع الآخرين، والتحلي بالصفات القيادية. كما تشجع المبادرة الطلاب في دولة الإمارات على دراسة البرمجة خلال رحلتهم التعليمية من خلال ماينكرافت الإصدار التعليمي. وأقيمت البطولة بين 24 أكتوبر الماضي و10 نوفمبر الجاري،وبمشاركة أكثر من 600 طالب من 12 مدرسة في دبي.

البطولة الإقليمية عبرالإنترنتمن تنظيم جيمرز-هب ميديا إيفينتس

أقيمت البطولة الإقليمية، التي تولت تنظيمها شركة جيمرز-هب ميديا إيفينتسبرعاية مورجوكس وأيه أو سي للألعاب الإلكترونية، بين 31 أكتوبر و9 نوفمبر الجاري، وبلغت قيمة الجائزة 22 ألف درهم إماراتي، حيث شهدت منافسة اللاعبين على منصات عديدة في مجموعة من أشهر الألعاب، مثل "فورتنايت"،و"براولستارز"،و"فيفا23"،و"فالورانت"،و"روكيت ليج". وتنافس1800 لاعب في البطولة المقامة على الإنترنت، والتي جرى بثها مباشرة عبر الانترنت.

وتضمّ شركة جيمرز-هب ميديا إيفينتس، التي تأسست في دولة الإمارات، فريقاً من اللاعبين وعشاق الألعاب وقادة القطاع ممن يمتلكون خبرةً واسعةً في المجال، ويبذلون جهوداً حثيثةً لنشر الوعي حول الرياضات الرقمية والارتقاء بها إلى مستويات جديدة.

البطولة الإقليمية على الهاتف المحمول: بطولة اقتنص التاج Honor of Kings

أقيمت بطولة اقتنص التاج Honor of Kings ، التي يستضيفها مهرجان دبي للرياضات الرقمية2022، وبدعم من ناشر الألعاب “تن سينت”TenCent على مدار يومين، وشهدت تتويج "آر تي جي" RTG بلقب البطولة، بينما حلّ فريق "نصر"  NasrEsportsفي المركز الثاني.

وشهدت ببطولة اقتنص التاج Honor of Kings في دورتها الأولى، مشاركة أكثر من تسعة من نخبة فرق الرياضات الرقمية في المنطقة، واستمرت البطولة على مدار يومي 12 و 13 نوفمبر الجاري خلال "جيم إكسبو" GameExpo، وبلغ مجموع الجوائز 25000 دولار أمريكي(أكثر من 90 ألف درهم).

ويجمع مهرجان دبي للرياضات الرقمية 2022، أبرز المهتمين في مجال الرياضات الإلكترونية، وعشاق ثقافة البوب من جميع أنحاء العالم. وانطلقت فعاليات المهرجان في 9 نوفمبر ويختتم في 20 نوفمبر، ويضم مجموعة مميزة من الفعاليات الحية والحفلات الموسيقية وأنشطة ثقافة البوب، بالإضافة إلى عروض البيع بالتجزئة التي تمتد لأسبوعين.

تعليق عبر الفيس بوك