المواطن أولًا

 

 

تعمَّقت فرحة أبناء الوطن بالعيد الوطني الثاني والخمسين المجيد، بالتوجيهات السامية التي تفضل بها حضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظم- حفظه الله ورعاه- خلال ترؤسه اجتماع مجلس الوزراء، والتي تركزت في تخفيف العبء عن المواطنين ورفع مستوى المعيشة.

ولقد كان أبرز هذه التوجيهات السامية، ترقية الموظفين الحكوميين التابعين لنظام الخدمة المدنية والأنظمة الأخرى المستحقين للترقية من أقدمية عام 2012 اعتبارًا من العام المقبل 2023، وذلك بعدما تعافى الاقتصاد الوطني بشكل كبير وأظهرت المؤشرات المالية تحسنًا ملحوظًا، وذلك بعد الخطط الحكيمة لمواجهة التحديات الاقتصادية المتلاحقة التي يعاني منها العالم.

لقد لمست التوجيهات السامية تطلعات المواطنين خصوصا فيما يخص الخدمات العامة، مثل تثبيت أسعار وقود المركبات وفقًا لشهر أكتوبر 2021 كحد أعلى حتى نهاية عام 2023، وتمديد صرف منفعة الأمان الوظيفي للمنهاة خدماتهم من المواطنين العاملين داخل سلطنة. وإضافة إلى ذلك أقر مجلس الوزراء إلغاء وخفض ودمج مجموعة إضافية من رسوم الخدمات الحكومية استكمالًا للجهود المبذولة لمراجعة رسوم الخدمات الحكومية.

إنَّ هذه التوجيهات السامية تجسّد حرص عاهل البلاد المفدى على تحسين أوضاع المواطنين، ومتابعة جلالته الحثيثة لكل قضاياهم، وتوجيه الحكومة لتنفيذ المزيد من المشاريع التنموية للارتقاء بمستوى المعيشة وتحسين الخدمات، حتى تنعم عُمان بالرخاء والرقي في جميع مناحي الحياة.

تعليق عبر الفيس بوك