52 شمعة تُضاء من ظفار الشامخة

 

‏راشد بن حميد الراشدي

 

لن أكتب عن مُنجزات أمة شامخة البنيان يُشار لها بالبنان في كل العصور، ولن أكتب عن أمة حققت على ثرى أرضها الطاهرة منجزات أبهرت العالم طوال سنوات بسيطة من عمر نهضتها الحديثة المُتجددة.

ولن أكتب عن ظفار الشامخة الأبية التي حققت النصر فانطلقت من جبالها وسهولها بشائر الخير والمجد للوطن بأسره، ولن أكتب عن وطن يتحدث القاصي والداني عن أخلاق أهله وصفاتهم وعروبتهم وتمسكهم بدينهم وعقيدتهم فانطبعت في سلوكهم وحياتهم لتحيي الأرض.

سأكتب اليوم فقط عن 52 شمعة من شموع عُمان العز والنصر والتي تضيء هذا العام سموات وطن مدرار العطاء والخير ينطلق ضياؤها من محافظة ظفار الظافرة ليتوهج فتعم أنواره الوطن بأكمله.

52 عامًا حققت خلالها سلطنة عمان منجزات شامخة ومكانة عالميةً سامقة وحضارة اكتست بها جميع محافظاتها حلل الفخر؛ فاليوم تحتفل سلطنة عمان بعيدها المجيد وقد تحققت الأمنيات والآمال السعيدة على ثرى هذا الوطن ولبس ثوب المجد في أبهى حلله بمنجزات تسابق الزمن في كل مناحي الحياة.

نهضة تنموية شاملة نقلت الإنسان العماني من أتون الجهل والفقر والمرض والتفكك والفتن إلى نور العلم والدين والخير العميم الذي عم قراها ومدنها وسهولها وجبالها وحضرها حتى سادت التنمية كل ذرة من ذرات تراب هذا الوطن الغالي العزيز.

اليوم نفاخر الأمم بما وصلت إليه بلادنا من تقدم ورخاء وحضارة وتنمية شاملة مع تواصل مسيرة الخير في قمم عطائها من منجزات ومشاريع قادمة في مختلف مناحي الحياة التي يحتاجها الوطن والمواطن.

سلطنة عُمان ومع عيدها الوطني الثاني والخمسين المجيد تسطر اليوم أروع أمثلة الدولة الراسخة البنيان ذات الإرث الحضاري الكبير والأخلاق الحميدة والمنجزات الشامخة التي امتدت في كل ربوعها.

فبنهضتها المباركة خطت بعمان خطوات المجد إلى مصاف الدول العصرية المتقدمة في مختلف المجالات بالعلم والتعليم والتنمية الشاملة والاعتدال في التعامل مع جميع قضايا أمتها والعالم من حولها فكانت منارة للسلام وواحة للأمان عبر سنواتها المباركة.

ومع الأمنيات القلبية الصادقة أن يظل توهج تلك الشموع ممتداً بإذن الله للأجيال القادمة من خلال ما حبا الله به عُمان من ثروات وشعب وقيادة حكيمة راسخة نتمنى لها التوفيق والسداد وأن يعينها الله على ‏قيادة الوطن وبنائه وتقديم الغالي والنفيس من أجل تقدمه وتطوره.

‏حفظ الله عُمان وسلطانها وشعبها وأسبغ عليهم نعمه ظاهرة وباطنة وكل عام والجميع بخير.

عضو مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية