"العمانية لنقل الكهرباء" تشارك في مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج

 

مسقط- الرؤية

شاركت الشركة العمانية لنقل الكهرباء في مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2022 في نسخته الثامنة عشرة خلال الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجاري، بحضور العديد من المشاركين المهتمين بقطاع الطاقة الكهربائية.

ويُعد مؤتمر ومعرض كهرباء الخليج 2022 الذي تنظمه اللجنة الإقليمية لنظم الطاقة الكهربائية بدول مجلس التعاون "سيجري الخليج" واحداً من أهم وأكبر المؤتمرات السنوية في مجال الطاقة الكهربائية بالمنطقة؛ كونه يختص بتقنيات إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء ويشهد حضور عدد كبير من المسؤولين بقطاع الطاقة في دول مجلس التعاون الخليجي، من رؤساء الشركات العاملة في هذا المجال على المستوى الإقليمي والعالمي، إضافة إلى نخبة من الخبراء والمهندسين والمهتمين في مجال الطاقة الكهربائية. ويشهد المؤتمر طرح مجموعة من الحلول والابتكارات لمعالجة المسائل التقنية والاستراتيجية الحاسمة التي تؤثر على صناعة الطاقة الكهربائية في المنطقة، وذلك عن طريق متحدثين متخصصين في تقديم أوراق علمية محكمة في عدد من الجلسات وحلقات النقاش.

وأشاد المهندس مسعود بن سلام الريامي رئيس العمليات التشغيلية بالشركة العمانية لنقل الكهرباء بانطلاق أعمال مؤتمر سيجري الخليج 2022، مؤكدًا أنَّ منطقة الخليج بحاجة لمثل هذا المؤتمر السنوي الذي يمثل منصة لبحث ومناقشة قطاع الطاقة الكهربائية ومواجهة تحدياته وتعزيز فرص التعاون المشترك بين الشركات والمؤسسات العاملة في هذا المجال. وأكد الريامي أن تنظيم النسخة الثامنة عشرة من مؤتمر سيجري الخليج يعكس أهميته ودوره في احتضان صناع القرار ورجال الأعمال والمال في مجال الطاقة الكهربائية بهدف تطوير صناعة الكهرباء وعرض أحدث التقنيات.

وشاركت الشركة العمانية لنقل الكهرباء بعددٍ من أوراق علمية والبوسترات التي تستعرض التحديات الحالية والمستقبلية لقطاع الكهرباء وتسعى إلى تطويره حيث تناقش بعضها الربط الإقليمي لشبكة الكهرباء في سلطنة عُمان. كما شاركت الشركة في المعرض المصاحب للمؤتمر الذي تم خلاله عرض إستراتيجية الشركة ونظرتها المستقبلية ومشاريعها المستقلبية التي تسعى الشركة لإنجازها خلال الأعوام القادمة.

يشار إلى أن الشركة العمانية لنقل الكهرباء هي الشركة المسؤولة عن نقل الكهرباء والتحكم بها؛ حيث يتم نقل الكهرباء من محطات الإنتاج إلى مراكز الأحمال المتوزعة في جميع محافظات السلطنة، وتعمل شبكة النقل بجهد 132 ك.ف فما فوق لتغطي معظم محافظات السلطنة سواء في الشمال أو في الجنوب.

تعليق عبر الفيس بوك