أبطال "الأحمر" يعطّلون "الماكينات الألمانية".. والمخيني رجل المباراة

...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...
...

الرؤية- أحمد السلماني

حقق المنتخب الألماني فوزًا باهتًا على منتخبنا الوطني لكرة القدم بهدف بشق الأنفس، عن طريق نيكولاس في اللقاء الودي الذي جمع المنتخبين بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، في إطار استعداد الألمان لنهائيات كأس العالم التي ستنطلق يوم الأحد المقبل، فيما يستعد منتخبنا لكأس الخليج المقبلة في البصرة العراقية في يناير المقبل.

عمان وألمانيا (7).jpeg
 

وأحرج برازيل الخليج المكائن الألمانية إذ أن الهدف الألماني جاء في الدقيقة 79 من عمر المباراة التي شهدت حضورا جماهيريا كبيرا وقدّم من خلالها منتخبنا حضورا كبيرا أمام تاريخ وعراقة المنتخب الألماني. 

عمان وألمانيا (6).jpeg
 

وبدأ برانكو إيفانكوفيتش اللقاء بتشكيل مكون من إبراهيم المخيني في المرمى وجمعة الحبسي وأحمد الخميسي وأحمد الكعبي وأمجد الحارثي وحارب السعدي وصلاح اليحيائي وجميل اليحمدي وزاهر الأغبري والمنذر العلوي وعصام الصبحي.

فيما بدأ هانس فليك مدرب ألمانيا بكلٍ من مانويل نوير في المرمى وديفيد راؤوم وماتايوث جينيتر وثيلو كيهري روكاي هارفيز وليون جورتازاكا ولوكاس كلوسرمانن وجونز هوفمان ولوري سانيه وإليكي جوندجن ويوسف موكوكو.

عمان وألمانيا (4).jpeg
عمان وألمانيا (2).jpeg
عمان وألمانيا (1).jpeg
 

وشهدنا في شوط المباراة الأول حضورًا كبيرًا للأحمر العماني من خلال تضييق المساحات أمام المد الهجومي للألمان، والاعتماد على المرتدات والكرات الطويلة للمنذر وعصام. وظهرت خطورة الألمان من خلال أخطر مهاجميه سانيه الذين سنحت له فرصة للتسديد وأخرى لكرة ثابتة سددها مباشرة وتألق في التصدي لها إبراهيم المخيني، أبعدها لركنية رد عليه عصام الصبحي برأسية خارج المرمى، فيما سنحت انفرادة لصلاح اليحيائي، لكنه تأخر في التسديد. وشهدنا أخطر فرص المباراة في تسديدة الألماني يوسف مكوكو التي ارتطمت بالقائم لينتهي معها الشوط الأول المثير بالتعادل بلا أهداف.

عمان وألمانيا (11).jpeg
عمان وألمانيا (10).jpeg
عمان وألمانيا (9).jpeg
 

وفي الشوط الثاني، تصاعد المد الهجومي الألماني تنوع من الأطراف والعمق، إلّا أن التألق الكبير لرجل المباراة إبراهيم المخيني حال دون ولوج الكرة في الشباك العمانية من تسديدة لفونكفرات وأخرى لهارفيز وأخرى دربكة أخرجها المخيني من على خط المرمى في المقابل لاحت فرصة محققة لزاهر الأغبري الذي توغل داخل منطقة العمليات وسدد الكرة أخرجت لركنية.

ومع الاندفاع الهجومي الألماني، استغل "التربو" زاهر الأغبري سرعته ولعب عرضية لجميل اليحمدي الذي لعبها عرضية متقنة لمحسن الغساني، لكنه لم يحسن التعامل معها؛ ليضيع هدفًا محققًا للأحمر، فضلًا عن كرة أخرى وبانفراد كامل لمحسن الغساني من تمريرة لأحمد الكعبي بالعمق الدفاعي الألماني، إلا أن الحكم احتسب الكرة تسللًا رغم صحتها.

عمان وألمانيا (8).jpeg
 

وشهدت الدقيقة 79 تسجيل الألمان لهدف من تمريرة للمتألق هارفيز للبديل نيكولاس فونكفرات أسكنها الشباك العمانية معلنًا الفوز الألماني بهدف وحيد.

B29Z6556.JPG
B29Z6545.JPG
B29Z6459.JPG
B29Z6447.JPG
B29Z6453.JPG
 

تعليق عبر الفيس بوك