5 ملايين ريال لتطوير 3 مشاريع سياحية في الظاهرة

 

بري- ناصر العبري

وقع مكتب محافظ الظاهرة اتفاقية تطوير مع الشركة العمانية للتنمية السياحية (مجموعة عمران)، لتطوير ثلاثة مشاريع سياحية في ولايات المحافظة الثلاث. وقع الاتفاقية سعادة نجيب بن علي بن أحمد الرواس محافظ الظاهرة، والمهندس محمد بن سالم البوسعيدي رئيس مجلس إدارة مجموعة عمران، وبحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وبموجب الاتفاقية الموقعة، ستقدم مجموعة عمران وضع التصورات وتقديم الدعم الفني والإشراف على العمليات التنفيذية لثلاثة مشاريع، وهي مشروع إنشاء إطلالة عبري، ومشروع إنشاء إطلالة ضنك، ومشروع إنشاء إطلالة ينقل السياحية، بتكلفة تقديرية تبلغ أكثر من 5 ملايين ريال.

وسوف تتضمن هذه المشاريع إقامة بعض المرافق الخدمية والترفيهية، والتي تلبي احتياجات السياح والزوار والمقيمين، مع إبراز جمال المنطقة، كما ستكون مزودة بكامل التجهيزات والمرافق لتكون وجهة مثالية للجميع، حيث ستشمل هذه المرافق مواقف للسيارات، ومساحات متعددة لألعاب الأطفال، والجلوس والتنزه، بالإضافة إلى أماكن مخصصة لمنافذ وعربات الطعام تقدم خيارات عديدة من المأكولات والمشروبات.

وقال سعادة نجيب بن علي بن أحمد الرواس محافظ الظاهرة، إن هذه المشاريع تأتي ضمن برنامج تنمية المحافظات، وتهدف إلى تنمية الجوانب السياحية والترفيهية بولايات المحافظة وخلق مواقع جذب سياحية للقاطنين والزائرين للمحافظة، مضيفا أنه تم مراعاة تفعيل دور المؤسسات الصغيرة والمتوسطة عند التنفيذ، وتوزيع المشاريع السياحية على كل ولايات المحافظة لتنشيط الحركة السياحية والتجارية.

وأشار المهندس محمد بن سالم البوسعيدي، رئيس مجلس إدارة مجموعة عمران، إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يترجم الجهود المتواصلة لتعزيز التعاون مع مختلف الشركاء لاستكشاف فرص التنمية السياحية في مختلف المحافظات، حيث تتميز محافظة الظاهرة بالعديد من المقومات التي تشكل فرصاً رائدة لإثراء التجارب والمنتجات السياحية.

تعليق عبر الفيس بوك