"اجتماعية الدولة" تستعرض السياسات المنظمة لـ"الإسكان الاجتماعي"

 

مسقط- الرؤية

استضافت اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة أمس سعادة المهندس حمد بن علي النزواني وكيل وزارة الإسكان والتخطيط العمراني للإسكان، وعدد من مسؤولي الوزارة، وذلك لاستعراض مرئياتهم حول موضوع السياسات والقوانين المنظمة للإسكان الاجتماعي في سلطنة عمان.

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها الثالث لدور الانعقاد العادي الرابع من الفترة السابعة، برئاسة الدكتور أحمد بن علي العمري، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وسعادة أمين عام مجلس الدولة، الإحصائيات والبيانات ذات العلاقة بالإسكان الاجتماعي، ومعايير اختيار أراضي الوحدات السكنية، ومعايير التخطيط لبناء المساكن، ومدى مساهمة القطاع الخاص والمجتمع المدني في النهوض بهذا القطاع، والإجراءات التي يقوم بها طالبو الحصول على الإسكان الاجتماعي.

وتطرق الاجتماع إلى السياسات والمنهجيات المتعلقة بالإسكان الاجتماعي الحالية والمقترحة مستقبليا، والتحديات التشريعية والتنظيمية والتنفيذية التي تواجه هذا القطاع، بالإضافة إلى المقترحات لتحسين القطاع. وتهدف الدراسة إلى مراجعة السياسات والقوانين المنظمة للإسكان الاجتماعي، والتعرف على واقعه، ورصد مختلف التحديات التي تواجه تطوير القطاع، إضافة إلى تقديم توصيات مناسبة للارتقاء بها.

تعليق عبر الفيس بوك