السفارة البحرينية بمسقط تحتفل بالعيد الوطني الـ52 المجيد

 

مسقط - الرؤية

أقامت جمعية الصداقة العمانية –البحرينية مساء أمس الثلاثاء احتفالا بمناسبة العيد الوطني المجيد للسلطنة الثاني والخمسين، تحت رعاية صاحب السمو فهر بن فاتك آل سعيد بفندق الشيراتون، وذلك مشاركة في احتفال السلطنة قيادة وحكومة وشعبا بالعيد الوطني المجيد، بالتنسيق مع سفارة مملكة البحرين لدى السلطنة، وبحضور أصحاب السمو والمعالي والسعادة ممثلي الوزارات والمؤسسات بالسلطنة، وأصحاب السعادة السفراء المعتمدين لدى سلطنة عمان، وممثلي وسائل الإعلام المحلية.

وفع سعادة الدكتور جمعة بن أحمد الكعبي سفير مملكة البحرين لدى السلطنة –في كلمته بالاحتفال – إلى مقام حضرة صاحب الجلالة هيثم بن طارق المعظم –حفظه الله ورعاه- وإلى الحكومة الرشيدة وإلى كافة الشعب العماني الشقيق خالص التهاني والتبريكات بمناسبة العيد الوطني المجيد الثاني والخمسين.

واعتبر السفير الكعبي أن جمعية الصداقة العمانية –البحرينية منذ إشهارها حققت إنجازا يضاف إلى رصيد الإنجازات بين البلدين الشقيقين، مؤكدا أن هذا الاحتفال يترجم على قوة ومتانة العلاقات الاخوية والودية التي تربط بين البلدين الشعبين الشقيقين.

2afecc58-ab6d-45ed-b2c2-b3a6b84e4afa.jpg
 

وأكد أنه من حسن الطالع أن يتزامن الاحتفال بالعيد الوطني المجيد الثاني والخمسين مع نجاح الانتخابات النيابية والبلدية البحرينية وتحقيق نسبة مشاركة من الناخبين بنسبة 73%، مضيفا "وانتهز هذه المناسبة لارفع اسمى آيات التهاني والتبريكات الى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة المعظم والى صاحب السمو الملكي الامير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء والى الشعب البحريني بمناسبة نجاح الاستحقاق الانتخابي النيابي والبلدي.

وأشار سعادته - في كلمته بالاحتفال - إلى أن البحرين ابتهجت قيادة وحكومة وشعبا بالزيارة الميمونة لحضرة صاحب الجلالة هيثم بن طارق المعظم في يومي 24و25 من شهر أكتوبر، والتي جسدت عمق العلاقات التاريخية الأخوية التي تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين، والتي أثمرت هذه الزيارة الميمونة عن توقيع نحو 21 اتفاقية ومذكرة تفاهم وبرنامج تنفيذي في مختلف المجالات السياسية والامنية والاقتصادية واثثقافية وغيرها.

وأشاد سفير البحرين لدى السلطنة بالإنجازات الرائدة التي تحققت على مختلف الاصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والعلمية والثقافية والرياضية والشبابية ،وايضا بالخطى الثابتة التي تسير بها السلطنة نحو تحقيق اهداف ومبادرات الرؤية 2040م، وبالخطة الخمسية العشرية وخطة التوازن المالي والتحفيزات الاقتصادية لاستقطاب رؤوس الاموال مما يعود بالنفع على الوطن والمواطن.

ومن جهتها –وفي كلمتها بالاحتفال- رفعت الأستاذة ردينة بنت عامر الحجرية رئيسة جمعية الصداقة العمانية –البحرينية الى المقام السامي حضرة صاحب الجلالة هيثم بن طارق المعظم -حفظه الله ورعاه- والى الحكومة الرشيدة والى الشعب العماني الوفي باسمى آيات التهاني والتبريكات بمناسبة العيد الوطني العماني المجيد الـ52،مشيدة بحجم الانجازات التي تحققت خلال الفترة على مختلف المستويات الثقافية والاجتماعية .

ووصفت الحجرية العلاقات بين البلدين الشقيقين بانها علاقات وطيدة وتاريخية ومتطورة ومتنامية، مضيفة: "ونحن في جمعية الصداقة العمانية -البحرينية منذ بداية اشهارها نعمل على تطوير هذه العلاقات في مختلف المستويات، حيث قمنا بتنظيم فعاليات وبرامج وزيارات تسهم في تحقيق الهدف المنشود من تأسيس الجمعية".

وأشارت إلى أن الجمعية قامت بوضع خطة عمل لعام 2023م وهي خارطة طريق لعمل الجمعية بالتعاون مع سفارة مملكة البحرين لدى السلطنة وسفارة سلطنة عمان لدى مملكة البحرين.

وقد تضمن الاحتفال عددا من الفقرات المنوعة حيث تم عرض فيلم تسجيلي عن العلاقات المعاصرة بين البلدين الشقيقين تضمن مشاهد من زيارة جلالة السلطان المعظم هيثم بن طارق المعظم –حفظه الله ورعاه- الى مملكة البحرين في الشهر الماضي،كما القى شعراء من مملكة البحرين قصائد شعرية تعكس الاخوة والمحبة والود الذي يجمع بين مملكة البحرين وسلطنة عمان،كما قدم الفنان البحريني الكبير احمد الجميري بعض من اروع اغانيه بمصاحبة فرقة موسيقية عمانية ،كما قدت الفنانة العمانية رؤى اللمكية بعض اغانيها وشاركت الفنان الجميري في اغنية بحرينية،الى جانب تقديم استعراض فني لاطفال عمانيين .

وقد سادت الاحتفالية أجواء من الود والاخاء والمحبة بين الحضور من الجانبين العماني والبحريني، تعكس الاردة والحرص على تطوير العلاقات بين البلدين من التقارب الى التكامل في مختلف المجالات ولتحقيق مزيدا من اللحمة والتكاتف والتعاضد قي مواجهة التحديات

تعليق عبر الفيس بوك