بالفيديو.. كلبة تائهة تعود لمالكها بطريقة ذكية.. ماذا فعلت؟

 

الرؤية – كريم الدسوقي

 

"الوفية الذكية".. هكذا وصفت شرطة مقاطعة ليستر شاير، وسط إنجلترا، كلبة تائهة، فقدها مالكها ولم يتمكن من العودة إليها، فاتخذت سبيلا ذكيا إلى لم الشمل.

إنها الكلبة "روزي"، التي أبلغ مالكها بفقدانها أثناء نزهة، وبحث عنها في جميع أرجاء المقاطعة الإنجليزية فلم يجدها، حتى فقد الأمل في العثور عليها، وأصبحت ذكرى حزينة تثير شجنه كلما تذكرها.

لكن وفاء وذكاء "روزي" أعادا لم الشمل من جديد، إذ يبدو أنها بحثت عن مالكها أيضا فلم تجده، فاتجهت إلى المكان الذي اعتاد مالكها الذهاب إليه حال فقدانه أيا من ممتلكاته.

ذهبت "روزي" إلى مركز شرطة "لوبورو" بمقاطعة ليسترشاير، حيث رصدت كاميرات المراقبة الكلبة الذكية وهي تسير بهدوء وتدخل المركز عبر الأبواب الأوتوماتيكية.

وأعلنت شرطة المقاطعة عن الكلبة المفقودة، وأبدت إعجابها بوفائها وذكائها عبر منشور على فيسبوك، أرفقت به مقطع الفيديو المسجل من مركز شرطة لوبورو.

وأورد المنشور أن موظفو مركز الشرطة قدموا بعض الماء إلى "روزي" وكونوا معها صداقات سريعة، وسط جلبة صاخبة أثارتها الكلبة، كوسيلة للضغط من أجل سرعة لم شملها مع مالكها!

ولحسن الحظ، كانت "روزي" ترتدي طوقًا، وهو الدليل الذي أتاح لمركز الشرطة سرعة الاتصال بمالكها، الذي كان سعيدًا للغاية بالعثور عليها بأمان وبصحة جيدة.

الغريب أن مالك "روزي" أبلغ الشرطة بأنه فقد كلبته أثناء التنزه بعدما شاهدت كلبا آخر انجذبت نحوه وذهبت بعيدا دون أن تتمكن من العودة.

أين ذهب ذلك الكلب إذن؟ لا إجابة لدى الشرطة، لكن المؤكد أن "روزي" كانت أكثر وفاء لمالكها من نزوة عابرة سرعان ما انتهت دون ارتباط!

تعليق عبر الفيس بوك