التعريف بمجتمعات التعلم المهنية في ملتقى بـ"تعليمية الداخلية"

نزوى- ناصر العبري

نظمت دائرة الإشراف التربوي ممثلة بقسم الإشراف الفني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية، ملتقى "نحو مجتمعات تعلّم مهنية فعالة.. المعلمون صناع التغيير في المدارس"، تحت رعاية الدكتور محمد بن جمعة بن موسى الخروصي، عميد كلية العلوم التطبيقية بجامعة التقنية والعلوم التطبيقية، وبحضور سيف بن مبارك الجلنداني مدير عام تعليمية محافظة الداخلية، وعدد من المسؤولين والمختصين التربويين وعدد من  المشاركين من مؤسسات التعليم العالي بالمحافظة.

وهدف الملتقى إلى التعريف بمجتمعات التعلم المهنية والتي تعتبر أحد الأساليب الفعالة في تحسين النظم التعليمية وبرامج التطوير والتنمية المهنية للمعلم، وتقديم نماذج من مجتمعات التعلم المهنية المنفذة في بعض المدارس ومؤسسات التعليم العالي وأثرها على المعلم والطالب، بالإضافة إلى التعريف ببعض الدراسات في هذا الجانب والتعرف على مخرجات هذه الدراسات والاستفادة منها في التطوير والتحسين، وبناء مجتمع تعلم مهني بالحضور والمشاركة والمساهمة بأفكار ورؤى تخدم العملية التعليمية.

وناقشت أوراق العمل خلال جلسات الملتقى العديد من الموضوعات ذات الصلة مثل نموذج تشاركي للإنماء المهني لمعلمي اللغة الإنجليزية في مدارس سلطنة عُمان، والبحوث الإجرائية وأهميتها في النمو المهني للمعلمين وخطوات البحوث الإجرائية.

تعليق عبر الفيس بوك