مشاركة 50 دولة في "مؤتمر مجتمع مشغلي الاتصالات الدولي لأعمال الجملة"

الرؤية- مريم البادية

رعى معالي المهندس سعيد بن حمود المعولي وزير النقل والاتصالات وتقنية المعلومات، المؤتمر السنوي الثامن لمجتمع مشغلي الاتصالات الدولي لأعمال الجملة في الشرق الأوسط، الذي تستضيفه "عمانتل" للمرة الثانية.

وقال المهندس ياسر بن رضا اللواتي مدير عام التسويق بوحدة أعمال الجملة بعمانتل، إنه تم اختيار عمانتل تثمينا للدور الذي لعبته في جعل السلطنة مركزا للاتصالات على المستوى الإقليمي والعالمي، موضحا أن عمانتل قامت بمجموعة من الاستثمارات في الشبكات الدولية مثل إنشاء الكابلات البحرية.

وأضاف: "أنشأنا 20 كابلا بحريا إلى مختلف أنحاء العالم ويصلون إلى 120 مدينة، كما استثمرنا في قطاع مراكز البيانات وأنشأنا أول مركز بيانات محايد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يسمى (أم سي ون) في ولاية بركاء بالشراكة مع شركة إكوينيكس المتخصصة والرائدة عالميا في هذا المجال، وقد نجح في تعزيز مكانة سلطنة عمان بصفتها مركزا لاستقطاب شركات المحتوى ومزودي خدمات الاتصالات العالميين".

وأشار اللواتي إلى أن هذا المؤتمر استقطب مجموعة من كبرى شركات الاتصالات العالمية لاستضافتهم في عمانتل، بحيث يتمكنوا من استضافة الخوادم الإقليمية لتغطية المنطقة من خلال عمانتل، متابعا أن المؤتمر يشارك فيه أكثر من 600 خبير يمثلون 300 شركة من أكثر من 50 دولة  حول العالم.

وكانت عمانتل قد وقعت اتفاقية في منتصف هذا العام  مع شركةSUBCO الأسترالية لتمكين الشركة الأسترالية من الوصول إلى مراكز الاتصالات الرئيسة في أوروبا من خلال شبكة عمانتل الواسعة لكوابل الاتصالات البحرية، حيث ستوفر عمانتل سعات ربط عالية لشركة   SUBCOمن مسقط إلى كل من لندن وميلانو ومرسيليا من خلال كابل عُمان أستراليا (OAC) الذي يعد أحد أطول كوابل الاتصالات البحرية المباشرة في العالم؛ حيث يمتد لقرابة 10000 كلم بين كل من بيرث في أستراليا ومسقط في سلطنة عمان.

وقالت المهندسة هدى الغابشي مدير أول السعات والكابلات البحرية بعمانتل، إن سلطنة عمان تعد المركز الدولي للكوابل البحرية والاتصالات بشكل عام، وذلك بسبب مركز السلطنة الاستراتيجي، وأن عمانتل استطاعت أن تربط أكثر من 16 كابلا بحريا لتحسين تجربة العملاء خصوصا في السلطنة بالإضافة إلى الدول المجاورة.

وأوضحت الغابشية أن البيانات أصبحت متاحة في السلطنة بنسبة تزيد عن  85%، وأن معظم مزودي البيانات مثل فيسبوك وأمازون وجوجل أصبحوا متاحين في السلطنة لذلك أصبحت تجربة المستخدم أفضل من السابق.

ويتضمن برنامج المؤتمر جلسات نقاشية حول الاتصالات الدولية والخدمات السحابية الرقمية إلى جانب دور المرأة الفعال في المجال التقني، وحلقة لتبادل المعرفة هي الأولى من نوعها في المنطقة تدار من قبل نخبة من الخبراء الدوليين، حيث تتمحور حول أحدث التقنيات العالمية في مجال الألياف البصرية والكابلات البحرية.

 

تعليق عبر الفيس بوك