مصرع وإصابة 10 أشخاص إثر هجوم صاروخي بالعراق

بغداد - رويترز

قال طارق الحيدري رئيس بلدية مدينة كويا في إقليم كردستان العراق شبه المستقل، إن شخصا واحدا على الأقل قُتل وأصيب عشرة آخرون، اليوم الاثنين، بعد أن أصابت صواريخ مقر الحزب الكردي الإيراني في كويا، بالقرب من أربيل عاصمة الإقليم.

وأفادت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية بأن الحرس الثوري الإيراني استهدف قواعد "جماعات إرهابية" في إقليم كردستان العراق بضربات صاروخية وطائرات مسيرة.

وشن الحرس الثوري هجمات على قواعد المعارضة الكردية الإيرانية المسلحة في الإقليم الواقع بشمال العراق منذ أدى مقتل الشابة الكردية مهسا أميني في 16 سبتمبر أيلول إلى اضطرابات في الجمهورية الإسلامية.

وتتهم إيران المسلحين الأكراد في شمال العراق بإثارة الاضطرابات.

وبحسب مصادر أمنية كردية، استهدفت طائرات مسيرة قاعدتين للمعارضين الأكراد الإيرانيين قرب أربيل والسليمانية، لكن لم ترد أنباء عن وقوع إصابات.

وقالت جماعة حقوقية كردية إيرانية على تويتر إن الحرس الثوري استهدف قاعدة لحزب الكوملة في السليمانية بست طائرات مسيرة وقاعدة للحزب الديمقراطي الكردستاني الإيراني قرب أربيل بأربعة صواريخ.

وفي سبتمبر، أصدر الحرس الثوري بيانا قال فيه إن مثل هذه العمليات ستستمر طالما لم تتم إزالة قواعد "الجماعات الإرهابية" وما دامت السلطات الإقليمية "لا تتصرف وفقا لالتزاماتها".

تعليق عبر الفيس بوك