مناقشة إيجاد رؤية موحدة للتأشيرات السياحية بين الدول الخليجية

الرياض- العُمانية

شاركت سلطنة عُمان ممثلة بوزارة التراث والسياحة أمس في الاجتماع السادس لأصحاب المعالي والسعادة المسؤولين عن السياحة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والذي عُقد بمحافظة العلا بالمملكة العربية السعودية، بهدف تعزيز التعاون والتنسيق المشترك في صناعة السياحة بدول المجلس.

ترأس وفد سلطنة عُمان سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة، بحضور صاحب السُّمو السيّد فيصل بن تركي آل سعيد سفير سلطنة عُمان المعتمد لدى المملكة العربية السعودية. وتم خلال الاجتماع التداول حول المواضيع التي تم مناقشتها خلال الاجتماع التحضيري لأصحاب السعادة الوكلاء المسؤولين عن السياحة، ثم اعتمادها من قبل أصحاب المعالي والسعادة الوزراء.

ومن أهم المواضيع التي طرحت في النقاش: البيان الختامي وإعلان الرياض للدورة (42) للمجلس الأعلى، ومقترح الأمانة العامة بشأن التعاون في مجال الترفيه، وتبادل الأفواج السياحية بين دول المجلس، والوصول إلى رؤية موحدة وشاملة بشأن التأشيرات السياحية بين دول المجلس.

كما تم خلال الاجتماع عرض ومناقشة مسودة الاستراتيجية الخليجية للسياحة، والمسودة النهائية للدليل الاسترشادي للسياحة بدول المجلس، والإطلاق التجريبي للمنصة السياحية الخليجية، والشروط والمعايير والجوانب التنظيمية، بهدف اختيار مدينة كل عام لتصبح عاصمة السياحة الخليجية توطئةً لاعتمادها من قبل أصحاب المعالي والسعادة، وبجانب ذلك إعداد مشروع التعاون الخليجي في القطاع السياحي ليتضمن آفاق التعاون والتفاهم مع المملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية ومنظمة السياحة العالمية.

تعليق عبر الفيس بوك