240 خريجا يؤدون القسم الطبي والتمريضي بجامعة السلطان قابوس

مسقط- الرؤية

أدَّى خريجو كليتي الطب والعلوم الصحية والتمريض في جامعة السلطان قابوس القسَم الطبي والتمريضي بقاعة المؤتمرات بالجامعة.  وبلغ عدد الخريجين من كلية الطب والعلوم الصحية الذين قاموا بتأدية القسَم الطبي 131 خريجًا؛ منهم: 46 طبيبًا و85 طبيبة من الدفعة الثلاثين، فيما بلغ عدد الخريجين من كلية التمريض الذين قاموا بتأدية القسَم التمريضي 109 خريجين؛ منهم: 20 ممرضًا، و89 ممرضة من الدفعة السادسة عشرة .

رَعَى حفل أداء القسم معالي الدكتور هلال بن علي السبتي وزير الصحة، بحضور صاحب السُّمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة، وعدد من أعضاء هيئة التدريس من الكليتين. وقدمت المكرمة الدكتورة منى بنت أحمد السعدون عميدة كلية الطب والعلوم الصحية كلمة توجيهية للطلاب الخريجين من كلية الطب والعلوم الصحية وكلية التمريض؛ مؤكدة أن المستقبل يحتم على الخريجين دوام العمل والتعلم.

وأضافت: "نرى أن محور الرعاية الصحية بدأ يبتعد تدريجيا من كون الطبيب في مركزه لتصبح الرعاية الصحية حصيلة عمل لفريق متكامل يكون فيه الطبيب والممرض أعضاء مع آخرين، كل له دوره، من المهنيين الصحيين، ومهندسي الروبوتات والكوبوتات، إضافة إلى محللي البيانات وعلماء المعلومات؛ حيث أصبحت التكنولوجيا واستخدام البيانات الضخمة أساسا في هذا الصدد".

وألقى كلمة خريجي كلية الطب والعلوم الصحية، الخريج موسى بن محمد علي بن موسى اللواتي، فيما ألقت الخريجة ذكريات بنت صالح الشرجية كلمة الممرضين الخريجين، نيابة عن زملائها وزميلاتها.

وقام الأطباء الخريجون بأداء القسم الطبي بقيادة الدكتور خميس بن محمد الهاشمي مساعد العميد للشؤون الطبية السريرية بكلية الطب والعلوم الصحية، فيما قام الممرضون الخريجون بأداء القسم التمريضي بقيادة الدكتورة مريم بنت محمد الحراصية مساعد العميد للشؤون الطبية السريرية بكلية التمريض.

تعليق عبر الفيس بوك