بطاقة إنتاجية 10 أطنان يوميًا

افتتاح أول وحدة لتكرير زيت السمك في الدقم

الدقم- الرؤية

افتُتحت بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم أوَّل وحدة لتكرير زيت السمك بالمنطقة المخصصة للصناعات السمكية والغذائية؛ حيث قامت شركة الزعنفة الذهبية العالمية (Gold Fin International" المتخصصة بإنتاج مسحوق زيت السمك بافتتاح أول وحدة لتكرير زيت السمك المخصص للاستخدام الآدمي في الدقم، وبطاقة إنتاجية تصل الى 10 أطنان في اليوم، والتي يمكن للمصنع من خلال وحدة المعالجة الجديدة استخلاص الأحماض الدهنية الموجودة في الأسماك (أوميجا 3) والزيوت الأخرى المخصصة للاستخدام الآدمي.

وقال المهندس أحمد بن علي عكعاك الرئيس التنفيذي بالتكليف للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم: "سعداء بافتتاح وحدة تكرير زيت السمك التي تمثل قيمة مضافة للصناعات السمكية والغذائية في المنطقة والتي تستخدم أحدث التقنيات في تكرير زيت الأسماك والتي تنتج زيوت للاستخدامات الادمية".

وقال محمد بشير صاحب المصنع "نفخر بافتتاح هذه الوحدة في المصنع الذي يتطور بصفة مستمرة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم حيث يعد هذا المصنع بعد تدشين وحدته الجديدة كأول مصنع يصدر مثل هذه المنتجات عالية الجودة من الدقم الى العالم فنحن نصدر منتجاتنا لتلبية احتياجات ومتطلبات السوق المحلي، في حين تحتاج أسواقنا المحلية والدولية إلى هذه المواد عالية الجودة والاستخدام الآدمي".

وتقدر تكلفة المصنع- الذي بدأ تدشينه في 2018 بالمنطقة المخصصة للصناعات السمكية والغذائية- بنحو 3 ملايين دولار. ويقوم المصنع بسحق الأسماك وإيصالها إلى مسحوق جاف يستخدم كعلف أو سماد بنسبة 25% ونسبة 30% كزيت سمك، أما النسبة المتبقية تكون على هيئة سائلة.

تعليق عبر الفيس بوك