حلول تمويلية متنوعة لامتلاك منزل الأحلام مع "بنك نزوى"

مسقط- الرؤية

يمنح بنك نزوى- البنك الإسلامي الرائد والأكثر موثوقية في سلطنة عمان- خدمات التمويل العقاري المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية، حيث أصبح بإمكان عملاء بنك نزوى امتلاك منزل أحلامهم بسهولة ويسر وبطريقة تتوافق مع أحكام ومبادئ الشريعة الإسلامية وذلك على مبدأ الإجارة والمرابحة والإجارة الموصوفة بالذمة والمشاركة المتناقصة، ومن خلال هذه الخدمة سيتمكن العملاء من تمويل الأراضي السكنية أو شراء عقار سواء كان جاهزا أو قيد الإنشاء.  

وتحمل خدمة التمويل العقاري التي يقدمها بنك نزوى العديد من المزايا والتسهيلات، كونها متاحة للعمانيين والمقيمين سواء لموظفي القطاع العام أو القطاع الخاص أو أصحاب الأعمال الحرة والذين لا يقل مرتبهم الشهري عن 400 ريال، ولا يتطلب سوى إجراءات سلسة مع توفير خيارات سداد مرنة تصل إلى 25 عاما. وللاستفادة المثالية من الخدمة المقدمة، بإمكان العملاء الذين لم يحددوا المنزل الذي يريدون شراءه، زيارة أي فرع من فروع بنك نزوى للتحدث مع موظف خدمة العملاء ليقوم بتحديد المبلغ الذي يحق لهم الحصول عليه، كما أنه بإمكان العملاء الذين قاموا بتحديد المنزل الذي يريدون امتلاكه التواصل مع موظف خدمة العملاء ليقوم بتوجيهم خطوة بخطوة واستكمال الإجراءات اللازمة.

وقال عارف الزعابي، مساعد مدير عام المعاملات المصرفية للأفراد في بنك نزوى: "صممنا باقة التمويل العقاري في بنك نزوى بطريقة تتوائم مع احتياجات عملائنا والتي توفر حلولا سريعة لمساعدتك في تحقيق هذا الالتزام الضروري، حيث يقدم بنك نزوى حلولاً مصرفية إسلامية تم الموافقة عليها من قبل هيئة الرقابة الشرعية، وذلك بهدف تزويد عملائنا بمجموعة واسعة من المزايا التي يستحقونها، ونسعى جاهدين لتقديم أفضل الحلول المصرفية الإسلامية تناسب الجميع".

يشار إلى أنه يمكن لعملاء البنك امتلاك منزل أحلامهم مع منتج التمويل السكني"الإجارة"، حيث يقوم البنك بشراء العقار من مالكه بناء على الوعد بالاستئجار المقدم من قبل العميل، ومن ثم يقوم البنك بصفته المالك بتأجير العقار للعميل مقابل أجرة معينة ولفترة زمنية محددة وفي نهاية مدة الإجارة ينقل البنك ملكية العقار للعميل.

كما يمكن للعملاء أيضا امتلاك منزل أحلامهم مع منتج "المرابحة" وهو إجراء تمويلي يشتري فيه بنك نزوى العقار بثمن التكلفة ويبيعه للعميل بنسبة ربح معلومة ومتفق عليها بين الطرفين، ثم يقوم بدفع القسط شهريا. كما يمكن للعملاء امتلاك منزل أحلامهم من خلال منتج "المشاركة المتناقصة" حيث يقوم البنك والعميل بالدخول بمشاركة لشراء العقار من مالكه بتبادل الإيجاب والقبول ثم يؤجر البنك جزء من حصته على العميل وأيضا يبيع جزء له. وأيضا يمكن للعملاء الحصول على منزل أحلامهم مع منتج "الإجارة الموصوفة بالذمة" في هذا المنتج يشيد البنك "المؤجر" العقار الذي يرغب به العميل وذلك وفقا لطلب العميل ووعده بالاستئجار، ثم يؤجره البنك للعميل لمدة محددة ومقابل أجرة معينة، وفي نهاية المدة وبشرط وفاء العميل بجميع الالتزامات بموجب عقد الإجارة ينقل البنك ملكية العقار للعميل اعتمادا على وعد الهبة المعلق على سداد الأقساط.

تعليق عبر الفيس بوك