ضمن جوائز التميز المصرفي على مستوى الشرق الأوسط

بنك مسقط يتوج بجائزة أفضل بنك في تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية للأفراد

مسقط- الرؤية

توّج بنك مسقط، المؤسسة المالية الرائدة في سلطنة عُمان، بجائزة أفضل بنك في تقديم الخدمات والتسهيلات المصرفية للأفراد في عُمان وذلك في حفل توزيع جوائز التميز المصرفي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والذي نظمته مؤسسة MEED)) بالشراكة مع Retail Banker International) ) و(Private Banker International)، حيث تحتفي هذه الجائزة بأفضل بنوك التجزئة في فئتها في جميع أنحاء المنطقة لعروضها المبتكرة والتزامها بتقديم تجربة متميزة للزبائن.

ويأتي هذا التتويج كإشادة بالممارسات العالمية التي اعتمدها البنك ورؤيته المرتكزة على الزبائن، وعروضه المبتكرة الحديثة التي تهدف إلى تعزيز تجربة الزبائن باستمرار.

وأعرب عبدالناصر الرئيسي، مدير عام الخدمات المصرفية للأفراد ببنك مسقط، عن شكره لمؤسسة (MEED) و(Retail Banker International) و(Private Banker) على هذا التقدير المستحق لجهود البنك في تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات المصرفية للزبائن، لافتا إلى أنه خلال أربعة عقود، حرص البنك على المحافظة على مكانته الريادية بامتلاكه أكبر شبكة فروع وأجهزة إضافة إلى تطوير خدماته الرقمية واستمراره بالعمل على تقديم خدماته المبتكرة من خلال التركيز على تقديم الأفضل للزبائن.

وأضاف: "يشرفني أن أنتهز هذه الفرصة لأقدم الشكر لكافة زبائننا على ثقتهم المستمرة بالخدمات الحديثة والمنتجات المصممة خصيصا لتلبية احتياجاتهم، كذلك نود التأكيد على مواصلة العمل على تحقيق رؤية البنك المرتكزة على الزبائن في تقديم الخدمات والمنتجات التي تتوافق مع تطلعاتهم وتلبي احتياجاتهم المالية المختلفة".

وأوضح الرئيسي أنه خلال الفترة الماضية قام بنك مسقط بالعديد من الخطوات الهادفة لاستحداث خدمات جديدة وتقديم عروض ومزايا جديدة للزبائن تقدم لهم قيمة مضافة، مع تعزيز ريادة البنك في تقديم التسهيلات المصرفية المختلفة التي تلبي احتياجات الزبائن في كافة الولايات والمحافظات، إضافة إلى الاستثمار في تنفيذ خطط البنك في التحول الرقمي تماشيا مع رؤية عُمان 2040.

وأشار إلى أن هذه الخطط ساهمت في سرعة إنجاز المعاملات المصرفية وتقديم أفضل الخدمات في كل الأوقات، وقطع بنك مسقط شوطًا كبيرًا في هذا المجال وأن هناك إقبالا من الزبائن على إنجاز معاملاتهم.

ويعد بنك مسقط الأكبر في القطاع المصرفي العماني من حيث مجموع الأصول وحافظ خلال مسيرته طوال أربعة عقود على موقعه الريادي، كما يفتخر البنك بامتلاكه أكبر شبكة مصرفية في البلاد تتضمن 174 فرعًا وأكثر من 800 من أجهزة الصراف الآلي والإيداع النقدي والأجهزة متعددة الاستخدامات، بالإضافة إلى أنه الخيار الأول لأكثر من 2 مليون زبون في مختلف المحافظات.

ويلتزم البنك بالمحافظة على مسيرة الابتكار في تطوير الخدمات والمنتجات المصرفية التي تلبي احتياجات الزبائن في البلاد وخاصة مع التوجه نحو تعزيز الاقتصاد الرقمي، ويفتخر البنك بمنصاته المصرفية عبر الإنترنت والهاتف النقال التي تشهد تطويرا مستمرًا مما ساهم في زيادة أعداد مستخدميها للاستفادة من المزايا الحديثة التي تقدمها، حيث وصل عدد الزبائن المسجلين 1.3 مليون زبون يستفيدون من مختلف الخدمات المقدمة مثل دفع فواتير الخدمات، تحويل الخدمات داخل البنك أو عُمان، والتحويل الدولي عبر شبكة سويفت إضافة إلى مزايا وخدمات أخرى.

وشهدت الخدمات الرقمية إقبالا كبيرا من خلال بطاقات الائتمان والخصم المباشر والبطاقات مسبقة الدفع التي تتميز بخاصية "مررها وبس" وغيرها من وسائل الدفع.

ويسعى البنك خلال الفترة القادمة إلى تحديث خدماته المصرفية الرقمية عبر القنوات المختلفة، ويأتي ذلك استجابة لتطلعات وآراء الزبائن، حيث سيتم خلال الربع الأول من العام القادم استبدال أكثر من 150 جهاز صرف وإيداع آلي وأجهزة متعددة الاستخدامات بأجهزة حديثة ذات سعة أعلى وبأحدث المواصفات التقنية، كما سيتم خلال العام القادم إضافة أكثر من 50 جهاز جديد في مواقع جديدة لتغطي الطلب المتزايد من زبائن البنك. ويسعى البنك خلال الشهرين القادمين إلى تدشين أجهزة الخدمة الذاتية في معظم محافظات السلطنة والتي ستمكن الزبائن من استخراج بطاقة الخصم المباشر وتفعليها مباشرة على مدار الساعة.

تعليق عبر الفيس بوك