"لقاء التواصل الحكومي 18" يستعرض ممكنات "صناعة الحدث"

مسقط- العُمانية

نظَّمت وزارة الإعلام مُمثلة في مركز التواصل الحكومي اليوم لقاء التواصل الحكومي الثامن عشر الذي بعنوان "صناعة الحدث"، وذلك بحضور مديري وممثلي دوائر التواصل والإعلام في المؤسسات الحكومية.

وقدَّم صاحب السُّمو السيد الدكتور فارس بن تركي آل سعيد أستاذ مساعد في التسويق بجامعة السلطان قابوس عرضًا تطرق فيه إلى ممكنات صناعة الحدث، والمهارات المطلوبة، وأهمية التخطيط الإعلامي وضرورة تكامل الجهات الحكومية مع وسائل الإعلام في سبيل تحقيق التسويق الجيد والمناسب للأحداث والمشروعات الحكومية، حيث تكمن أهمية هذا التوجه في تعزيز هوية وصورة وسمعة المؤسسة أمام الجمهور، والحصول على دعم وتأييد ومساندة الجمهور في الأنشطة والتوجهات التي تتبنّاها المؤسسة. وجرى خلال اللقاء استعراض أبرز المشروعات الاستراتيجية والأحداث التي تعامل معها مركز التواصل الحكومي بالتعاون مع المؤسسات المعنية خلال الفترة من يوليو إلى أكتوبر2022م، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الخطط الاتصالية التي أشرف عليها خلال الفترة ذاتها.

وقُدّم خلال اللقاء دليل استرشادي تناول الممكنات نحو بناء مؤشرات أداء جيدة في جوانب التواصل والتفاعل لدوائر التواصل والإعلام؛ بهدف تمكينها من بناء مؤشرات تعكس أداءها الاتصالي، ومن أجل تجويد الأداء الإعلامي والاتصالي للمؤسسات الحكومية.

وقالت جليلة بنت حمد الأخزمية المديرة العامة المنتدبة لمركز التواصل الحكومي إن المركز يحرص على التواصل بفعالية مع المؤسسات الحكومية، والعمل مع هذه المؤسسات بشكل مشترك وتقديم الدعم الاتصالي اللازم. وأضافت أن إقامة سلسلة متواصلة من اللقاءات الدورية التي تجمع ممثلي دوائر التواصل والإعلام في المؤسسات الحكومية لمناقشة التحديات واستعراض التجارب والممارسات الأفضل في الجوانب الاتصالية تُسهم في تطوير العمل الاتصالي الحكومي بما يُلامس تطلعات المجتمع.

 

تعليق عبر الفيس بوك