إعلان المتأهلين في "تعليمية جنوب الشرقية" لنهائيات "ملتقى الابتكارات"

 

صور- بدر بن مراد البلوشي

أعلنت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية نتائج المدارس المتأهلة للتصفيات النهائية في ملتقى الابتكارات العلمية والذكاء الاصطناعي للعام الدراسي 2022/2023، والذي نظمه قسم الابتكار والأولمبياد العلمي على مدار يومين في صور وجعلان بني بوحسن، برعاية المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال.

 واستهدف الملتقى طلبة المدارس والمعلمين في مجالي الروبوت والابتكارات الطلابية، حيث سيرعى اليوم الختامي غدا الثلاثاء بالقاعة الذهبية بولاية صور، سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية. وسيشهد اليوم الختامي عرض 10 مشروعات من الابتكارات ومشاريع جلوب المتأهلة، ليتم تقييمها من قبل لجنة التقييم وتنفيذ المسابقة الختامية للروبوت من قبل لجنة التحكيم بحيث يتم اختيار 3 فرق  لتمثيل المحافظة في التقييم النهائي على مستوى الوزارة.

ويهدف الملتقى إلى اكتشاف الموهوبين في مجال الابتكار العلمي والروبوت، وتطوير المهارات والمعارف الإبداعية لدى الموهوب، ونشر ثقافة الابتكار ودور الذكاء الاصطناعي في تطوير اقتصاد الدولة، وتسهيل معيشة المجتمع وخلق شراكات بين المؤسسات والقطاع الخاص تحت مظلة الابتكار، وزرع حب التنافس بين الموهوبين.

وتضمن الملتقى محوريين، الأول مشاريع الابتكارات الطلابية ويحتوي على المشاريع والابتكارات العلمية البالغ عددها 60 مشروعا من 35 مدرسة بمشاركة 120 طالبا وطالبة، بالإضافة إلى 40 معلما ومعلمة. فيما يشمل المحور الثاني مسابقات الروبوت ويحتوي على ساحة مغلقة لمسابقات الروبوت، بمشاركة 250 طالبا وطالبة و22 معلما ومعلمة و120 روبوتا من 30 مدرسة

 

تعليق عبر الفيس بوك