لاستعراض المبادرات التحفيزية وتسهيل الإجراءات الجمركية

انطلاق أعمال "ملتقى الجمارك الاستثماري" في الداخلية

نزوى- الداخلية

نظمت شرطة عمان السلطانية ممثلة في الإدارة العامة للجمارك، أعمال ملتقى الجمارك الاستثماري، بقيادة شرطة محافظة الداخلية، وذلك بمشاركة وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار وغرفة تجارة وصناعة عمان والإدارة العامة للجوازات والأحوال المدنية، وبحضور سعادة الشيخ راشد بن سعيد الكلباني والي نزوى، والعميد خلف بن هلال العلوي قائد شرطة محافظة الداخلية.

ويهدف الملتقى الذي تتواصل أعماله في جميع قيادات شرطة عمان السلطانية بمختلف المحافظات، إلى استعراض التسهيلات والمبادرات المقدمة للمجتمع التجاري ورصد التحديات والصعوبات التي تواجه المستثمرين وإيجاد الحلول المناسبة لتسهيل حركة الاستيراد والتصدير، وتنمية الاقتصاد الوطني إضافة إلى تعزيز الشراكة الفاعلة بين القطاع الحكومي والخاص.

وأوضح المهندس حمد بن سعيد الربخي رئيس فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة الداخلية، أن الملتقى يركز على جوانب كثيرة تهم المجتمع التجاري منها المبادرات التحفيزية لرواد الأعمال وتسهيل الإجراءات الجمركية لتطوير الجانب الاستثماري.

وذكرت رائدة الأعمال خالصة بنت جمعة الدويكية، أن هذه الملتقيات لها إيجابيات ملموسة من خلال البرامج وورش الأعمال المقدمة للتعريف بالتسهيلات الممنوحة لأصحاب الأعمال، مقدمة الشكر للجهات المعنية على سرعة الإنجاز والمرونة في تخليص المعاملات.

من جانبه، أشار المستثمر ماهر أشرف سيال، إلى أن سلطنة عمان توفر بيئة ملائمة وآمنة للاستثمار. كما اطلع من خلال الملتقى على التسهيلات التي تقدمها الإدارة العامة للجمارك بالتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى.

تعليق عبر الفيس بوك