شهر كامل من الترفيه في "مهرجان صحار" 18 نوفمبر.. وشاشة عملاقة لعرض "مونديال قطر"

...
...

صحار- سعيد الهنداسي

كشف سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة عن موعد وتفاصيل مهرجان صحار الذي سينطلق بمركز صحار الترفيهي خلال الفترة من 18 نوفمبر الحالي ولغاية 18 ديسمبر القادم؛ تزامنا مع احتفال سلطنة عمان بالعيد الوطني 52 المجيد وببطولة كأس العالم قطر 2022.

IMG-20221110-WA0007.jpg

وأوضح سعادته- خلال مؤتمر صحفي- أن المهرجان يهدف في المقام الأول إلى اتاحة الفرص لمشاركة الشباب الباحثين عن عمل ليكونوا جزءا فاعلا في التنظيم والترويج والتسويق للمهرجان وفعالياته وأنشطته بموجب عقود مؤقته تؤمن لهم ولو جزء بسيط من متطلباتهم الحياتية حيث سيتم إشراك ما لا يقل عن ٥٠٠ شاب وشابة إلى جانب فتح الفرصة للأسر المنتجة والمتعففة لعرض منتجاتهم دون رسوم في المواقع المحددة لهم سواء في موقع المهرجان أو بمواقع الفعاليات المصاحبة والخاصة بتنظيم كأس العالم بولايات المحافظة المختلفة. 

أكبر شاشة تلفزيونية

وتزامنا مع إقامة مباريات بطولة كاس العالم 2022 في دولة قطر الشقيقة ومشاركة من سلطنة عمان في هذه التظاهرة الرياضية، أشار سعادته إلى تركيب أكبر شاشة عرض لمباريات كأس العالم 2022 في مركز صحار الترفيهي بطول 24 متر وارتفاع 9 متر وهي الأكبر تقريبًا على مستوى سلطنة عمان، كما سيتم تركيب شاشات عرض لمباريات كأس العالم على مستوى المحافظة إلى جانب وجود فعاليات متنوعة وعرض لمنتجات الأسر المنتجة. والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة.   

إمكانيات سياحية

وقال سعادة محمد بن سليمان الكندي خلال المؤتمر الصحفي إن مهرجان صحار يهدف أيضا إلى إبراز الإمكانيات السياحية والترفيهية والجغرافية والطبيعية لولاية صحار وولايات المحافظة وما يتميز به سكان هذه الولايات من خبرات وإمكانيات إدارية وفنية وتنظيمية لتنظيم مثل هذه المهرجانات الكبيرة، وفتح الفرصة لهم ليكونوا متميزين أكثر مستقبلا لتنظيم مهرجانات أخرى أكبر وأكثر تخصصا، وستنطلق النسخة الأولى لمهرجان صحار بمركز صحار الترفيهي وستكون الفرصة متاحة لزوار صحار للاستمتاع بالمواقع الترفيهية الأخرى من حدائق ومتنزهات وشواطئ وأودية وأسواق ومراكز تجارية.  
فعاليات متنوعة
وتحدث سعادة المحافظ عن التقسيمات التي سيتضمنها موقع المهرجان؛ حيث أشار إلى وجود كل ما يحتاجه الزائر لمهرجان صحار من فعاليات ترفيهية لأطفاله من خلال توفر الألعاب الكهربائية ووجود متعة التسوق لمن يبحث عن التسوق من خلال المعرض الاستهلاكي، ولعشاق مسرح الطفل والأسرة ستكون هناك فعاليات خاصة لهم على المسرح الموجود حاليا في المركز الترفيهي وللمهتمين بالتراث والتاريخ العماني الأصيل سيجدون كل ما يسرهم من خلال تمثيل واقعي للبيئات البدوية والصحراوية والزراعية والساحلية، وستكون الفنون الشعبية والتقليدية والحماسية حاضرة بهذه المواقع إلى جانب وجود متحف أمجاد عمان الذي يحتوي على مقتنيات أثرية وتاريخية وعملات نقدية قديمة وغيرها من المقتنيات التي تعود لمئات السنين، كذلك هناك الكثير من المفاجآت الفنية التي سيتم الإعلان عنها عبر اللجان المتخصصة.    

IMG-20221110-WA0005.jpg
 

وقال سعادة محافظ شمال الباطنة بإنه سيتم تخصيص مسرح متكامل سيتم فيه تنفيذ الفعاليات الكبرى ونقل مباريات كأس العالم، وستبدأ فعاليات مهرجان صحار تزامنًا مع احتفالات العيد الوطني الثاني والخمسين المجيد، وسيكون عرض الافتتاح زاخرًا بالعروض الفنية المتميزة والتي تمزج بين رسوخ قيم الماضي الجميل والانطلاق للمستقبل المليئ بالطموحات.   

فعاليات رياضية وثقافية

من جانبه، تحدث محمد اليحمدي مدير عام المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب بمحافظة شمال الباطنة عن الفعاليات الرياضية والثقافية التي سيشهدها المهرجان، مؤكدا أن المهرجان سيشهد تنظيم عدد من الفعاليات الرياضية في الشعر والرسم والفن، إلى جانب تواجد ضيوف مميزين من داخل وخارج السلطنة في المجال الثقافي والرياضي.

جهود كبيرة

من جهته، ثمّن المهندي سليمان السنيدي مدير عام بلدية شمال الباطنة، تعاون الجميع من مؤسسات حكومية وخاصة في هذا المجال وتسخير كل الإمكانيات البلدية في سبيل إنجاح المهرجان في تعاون كبير من الجميع والعمل بروح الفريق الواحد من اجل إنجاح مهرجان صحار 2022. 

مناشط اجتماعية

وتحدث الدكتور عبدالرحمن الشحي مدير عام التنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة عن الماشط الاجتماعية المصاحبة للمهرجان، مؤكدا أن زوار المهرجان سيستمتعون بمناشط متنوعة في بيئات مختلفة بحرية وحضرية وزراعية، بالإضافة إلى معرض خاص بالأسر المنتجة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتقديم كل ما من شانه ابراز هذه الفعاليات من خلالهم.

وتنطلق فعاليات مهرجان صحار 2022 بتاريخ 18 نوفمبر وينتهي في 18 ديسمبر، متضمنًا العديد من الفعاليات والبرامج والأنشطة للأسر والأطفال. 

تعليق عبر الفيس بوك