رئيس "البيئة" يستعرض المجالات البيئية مع مجموعة من الوزراء الدوليين

مسقط - العمانية

عقد سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة اجتماعًا مع كرستوفر باكماير نائب مساعد السكرتير لشؤون التعاون الإقليمي والدولي بالولايات المتحدة الأمريكية على هامش اجتماعات مؤتمر الأطراف الـ ٢٧ لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ والمنعقدة في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية.

جرى خلال الاجتماع إطلاع الجانب الأمريكي بجهود سلطنة عُمان في مختلف المجالات البيئية والشؤون المناخية والحياد الكربوني واستخدام الطاقات المتجددة والهيدروجين الأخضر.

636c88760503d.jpeg
 

كما دارت المناقشات خلال الاجتماع حول مجال التعاون للدعم الفني من قبل الجانب الأمريكي لبرامج بناء القدرات والبحوث والاستشارات في سلطنة عُمان بمختلف الجوانب ذات العلاقة.

كما التقى سعادة الدكتور رئيس هيئة البيئة مع معالي الدكتور معاوية الردايدة وزير البيئة بالمملكة الأردنية الهاشمية، حيث جرى استعراض الخبرات بين الجانبين في مختلف الجوانب البيئية وتعزيز أوجه التعاون بين هيئة البيئة ووزارة البيئة بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

636c887605ae2.jpeg
 

كما اجتمع سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة مع معالي الدكتور توفيق الشرجبي وزير المياه والبيئة بالجمهورية اليمنية على هامش اجتماعات مؤتمر الأطراف الـ ٢٧ لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ والمنعقدة في شرم الشيخ بجمهورية مصر العربية، حيث تم تبادل وجهات النظر بين الجانبين في مختلف الجوانب البيئية وخاصة التحديات البيئية في الجمهورية اليمنية الشقيقة.

636c88760622f.jpeg
 

وجرى تداول مقترحات التعاون بين هيئة البيئة بسلطنة عُمان ووزارة المياه والبيئة بالجمهورية اليمنية الشقيقة لتنفيذ مشروعات بيئية مشتركة وتبادل الخبرات في مجالات حماية السلاحف البحرية ومكافحة النباتات الدخيلة والغازية ومجالات الإنذار المبكر من المخاطر المتعددة.

 

تعليق عبر الفيس بوك