المعولي يسلط الضوء على مشاركة المرأة العمانية في المجالس التشريعية

رئيس مجلس الشورى يستقبل وفدًا إعلاميًا من وكالات أنباء وقنوات وصحف بدول الاتحاد الأوروبي

مسقط- الرؤية

استقبل سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس مجلس الشورى صباح أمس الأربعاء بمقر المجلس عددا من الصحفيين والإعلاميين من وكالات أنباء وقنوات تلفزيونية وصحف بدول الاتحاد الأوروبي.

وتحدث سعادة رئيس المجلس خلال اللقاء عن مسيرة الشورى في سلطنة عمان وتدرجها عبر فتراتها المتعاقبة، كما تحدث عن آلية عمل المجلس والدورة التشريعية لمشروعات القوانين، وعن اختصاصات وأعمال اللجان الدائمة بالمجلس إلى جانب الحديث عن أدوات المتابعة الممنوحة للأعضاء وفقا لما نص عليه قانون مجلس عمان (7/ 2021).

وأكد سعادة رئيس المجلس خلال حديثه للإعلاميين، حرص مجلس الشورى الدائم على المشاركة في مختلف الاجتماعات والمحافل الدولية والاستفادة من تجارب البرلمانات الأخرى بالإضافة إلى نقل تجربة الشورى في سلطنة عمان. وأشار سعادته إلى مستوى التكامل في العمل بين مجلسي الدولة والشورى وبينهما وبين الحكومة، إضافة إلى الحديث عن واقع حضور ومشاركة المرأة العمانية في المجالس التشريعية من خلال تعيينها في مجلس الدولة وعضويتها في مجلس الشورى.

وخلال اللقاء أجاب سعادته على مختلف الأسئلة والاستفسارات التي طرحت من قبل ممثلي وسائل الإعلام بدول الاتحاد الأوربي، والتي حاولت الاقتراب من واقع الممارسة الشورية في سلطنة عمان عبر مجلس الشورى.

وشهد اللقاء التأكيد على أهمية الإعلام ودوره الفعال على مستوى البرلمانات في التعاطي مع مختلف القضايا المجتمعية والدولية. حضر اللقاء سعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام المجلس.

تعليق عبر الفيس بوك