تعديل الخطة الدراسية لبرنامج بكالوريوس اللغة العربية وآدابها

اعتماد برنامج الدكتوراه في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية بجامعة السلطان قابوس

مسقط- الرؤية

عقد مجلس جامعة السلطان قابوس اجتماعه الأول للعام الأكاديمي 2022/2023 أمس بقاعة اجتماعات مجلس الجامعة، برئاسة معالي الدكتورة رحمة بنت إبراهيم المحروقية وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار  رئيسة مجلس الجامعة، وبحضور صاحب السمو السيد الدكتور فهد بن الجلندى آل سعيد رئيس الجامعة ونائب رئيس المجلس، وأعضاء المجلس.

واطلع المجلس على مستجدات سير العمل في الجامعة في مختلف النواحي ذات العلاقة، وعلى الموقف التنفيذي لمختلف القرارات والتوصيات المتخذة من قبله، ثم شرع في تداول موضوعات الاجتماع. وفي هذا السياق؛ تم اعتماد برنامج الدكتوراه في العلاقات الدولية والدراسات الأمنية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، الذي يهدف إلى تقديم الخبرة الكافية لمنتسبي البرنامج من الباحثين والأكاديميين والمتعلمين وصانعي السياسات وقادة الأعمال، والاستفادة من أحدث المعارف السياسية والأمنية لصقل مهاراتهم واكتساب الأدوات التحليلية اللازمة لإجراء البحوث والدراسات حول مختلف القضايا والمسائل المتعلقة بسلطنة عمان والمنطقة والعالم بصورة عامة.

كما اعتمد المجلس إضافة تخصص القيمة المحلية المضافة في برنامج ماجستير إدارة الأعمال MBA بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية، الذي يأتي بالتعاون مع شركة تنمية نفط عمان، في إطار التوجه الوطني والإقليمي لتعزيز سياسات القيمة المحلية المضافة وممارساتها في مختلف أنشطة القطاعين العام والخاص بما يحقق انعكاسا إيجابيا على مختلف نواحي التنمية الاقتصادية المحلية.

وفي سبيل الاستفادة من المعطيات العصرية والمناهج الحديثة في اللغة والأدب ومواكبة متطلبات سوق العمل؛ تم اعتماد تعديل الخطة الدراسية لبرنامج بكالوريوس اللغة العربية وآدابها بكلية الآداب والعلوم الاجتماعية، وذلك بإضافة مجموعة من المقررات والمساقات الدراسية، واستبدال ما لا يتفق مع مقتضيات المرحلتين: الحالية والمستقبلية.

واعتمد المجلس أيضًا دليل إجراءات استخدام وإدارة حسابات منصات التواصل الاجتماعي بجامعة السلطان قابوس، وتعديل التقويم الأكاديمي للعام الأكاديمي 2022/ 2023، وتغيير مسمى قسم العلوم الصحية المساندة بكلية الطب والعلوم الصحية إلى قسم العلوم الطبية الحيوية.

تعليق عبر الفيس بوك