"التنمية" تنظم "ملتقى المرأة والمجتمع الثاني" في هيماء

 

 هيماء- الرؤية

نظمت وزارة التنمية الاجتماعية ملتقى المرأة والمجتمع الثاني، تحت شعار "تنمية وعطاء" في ولاية هيماء بمحافظة الوسطى، وبالتعاون مع مؤسسة تواصل الخيرية ودار المبادرة للصحافة والنشر والإعلان والتوزيع، بحضور أكثر من 200 مشارك ومشاركة من مختلف الجهات الحكومية والخاصة والأهلية.

رعى افتتاح الملتقى في مقر معهد السلامة المرورية، معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة، بحضور معالي الدكتورة ليلى بنت أحمد النجار وزير التنمية الاجتماعية. ويهدف الملتقى إلى إبراز دور المرأة في مسيرة التنمية الوطنية في المحافظة، وتعزيز دورها في المجتمع وريادة الأعمال والحراك الثقافي والاجتماعي والاقتصادي والبيئي، وتشجيعها على الإنتاجية في نطاق محيطها العلمي والمجتمعي والأسري.

وأشارت السيدة معاني بنت عبدالله البوسعيدية المديرة العامة للتنمية الأسرية بوزارة التنمية الاجتماعية والمشرفة العامة على الملتقى، إلى أن الإنسان هو محور التنمية وهدفها، مضيفة: "انعكس ذلك على السياسات العمانية الموجهة للمرأة والمرتكزة على الإنسانية المستلهمة من قيم الدين الإسلاميِ الحنيف، والمبادئِ الوطنية والمعاهدات الدولية والقوانين والأنظمة العمانية، وكذلك التدابير الوطنية لضمان مشاركتها الكاملة مع الرجل في مسيرة التنمية".

وأكدت أن المرأة العمانية حظيت بعناية سامية ورعاية جليلة في ظل العهد الزاهر لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم- حفظه الله ورعاه- لتسهم في التطور والنماء تحقيقًا للأهداف والغايات المُخطط لها ووفق مرتكزات رؤية عمان 2040.

وأضافت أنه يجب على المرأة العمانية أن تفتخر بالدعم المشرّف من السيدة الجليلة- حفظها الله- التي ترى في إنجازات نساء عُمان رفعةً للوطن وافتخارًا لأمجادها التليدة، لافتة إلى أن هذا الملتقى يعد من البرامج الوطنية المعزّزة للشراكة بين كافة المؤسسات الحكومية والخاصة والأهلية لدعم مكانة المرأة.

وتضمنت جلسة الملتقى الأولى التي جاءت بعنوان "واقع ورؤى المرأة العمانية تجاه التربية والمجتمع" 3 أوراق عمل حول "تمكين المرأة العمانية في ضوء رؤية عمان 2040 وانعكاسه على الاستقرار الأسري"، و"دور مؤسسة تواصل في الاستثمار الاجتماعي" و"دور شركة تنمية نفط عمان في تنمية المجتمع المحلي".

وجاءت الجلسة الثانية بعنوان "واقع ودور المرأة العمانية والمجتمع في التنمية الصحية والبيئية المستدامة"، وتضمنت 3 أوراق عمل، الأولى حول "واقع المرأة العمانية ودورها في مجال الاستدامة البيئية.. قطاع إدارة النفايات"، و"إطار الاستدامة في أسياد" و"دور هيئة البيئة اتجاه المرأة والمجتمع".

تعليق عبر الفيس بوك