881 سائحًا على متن "فايكنج مارس" في صلالة

صلالة- العُمانية

استقبل ميناء صلالة أمس السفينة السياحية النرويجية "فايكنج مارس" وعلى متنها 1332 راكبًا من بينهم 881 سائحًا ضمن برنامجها السياحي في عددٍ من موانئ دول العالم.

وتضمن البرنامج السياحي لركاب السفينة السياحية القادمة من ميناء العقبة الأردني والمتجهة إلى ميناء السُّلطان قابوس بمسقط جولات شملت أهم المعالم الأثرية والتاريخية التي تشتهر بها محافظة ظفار إضافة إلى زيارة الشواطئ والأسواق بمدينة صلالة.

وقال عبد الله بن عمر السباح مدير مساعد دائرة الترويج بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار إن حركة السفن السياحية تشكل عامل جذب في نمو الموسم السياحي الشتوي من خلال توقفها في ميناء صلالة، وتجول السياح في أرجاء المحافظة ما يقدم قيمة اقتصادية مضافة للسلطنة عمومًا ومحافظة ظفار خاصة. وأضاف السباح أنه من المتوقع أن يشهد الموسم الحالي نموًّا وازدهارًا نتيجة لتكثيف الجهود الترويجية التي تبذلها الوزارة بالشراكة مع كافة الجهات ذات العلاقة والشركات السياحية والوكلاء الملاحيين.

وأفاد أحمد بن عبد الله شماس رئيس قسم الأنماط والأسواق السياحية بالمديرية العامة للتراث والسياحة بمحافظة ظفار بأنَّ الوزارة بالتعاون مع الشركاء السياحيين نجحت في استقطاب مزيد من رحلات المجموعات السياحية الأوروبية وذلك ضمن تواصل جهودها في الترويج لمحافظة ظفار على مدار العام؛ حيث إن المحافظة لديها كل المقومات وعناصر الجذب السياحي التي تمكنها من أن تصبح الوجهة السياحية المفضلة للعديد من الزوار من مختلف دول العالم.

تعليق عبر الفيس بوك