قال إنه لم يتفاجأ من رد الفعل العالمي على قرار "أوبك بلس" خفض إنتاج النفط

وزير الطاقة والمعادن لقناة أمريكية: من غير المعقول الاعتماد كليًا على المصادر المتجددة لتوليد الطاقة

الرؤية- أحمد عمر

أكد معالي سالم العوفي وزير الطاقة والمعادن أنه من غير المعقول الاعتماد كليًا على المصادر المتجددة فقط لتوليد الطاقة، في إشارة إلى أهمية مواصلة توليد الطاقة من المصادر الأخرى غير المتجددة.

وتحدث معاليه باللغة الإنجليزية لقناة "CNBC" الأمريكية، وقال: "ليس من المعقول القول بإمكانية استبدال حاجة العالم للطاقة الآن بالطاقة المتجددة.. فما زال العالم حتى الآن يستخرج الفحم ويستخدمه كمصدر للطاقة، فالعالم بحاجة إلى الطاقة، ونحن نتجه نحو عام 2050 ندرك أن الطلب على الطاقة سيتزايد، وليس العكس".

وأضاف معاليه: "لا يمكن الاعتماد على الطاقة المتجددة وحسب.. علينا أن نتحلى بمزيد من الواقعية، الأهم أن يكون كل فرد قادرًا على تحمل تكلفة الحصول على الطاقة". وتابع: "نعلم أن هناك من لا يستطيعون تحمل أسعار الطاقة الحالية، لكن ثمة العديد من الظروف التي تسببت في ذلك، وأعتقد أن قرار خفض إنتاج النفط يساعد في تحقيق التوازن في الأسواق، كما يسهم في تفادي أي صعود محتمل للأسعار في المستقبل". وقال العوفي إنه لم يتفاجأ من رد الفعل العالمي، على قرار خفض إنتاج النفط، مضيفًا: "لم أتفاجأ صراحة.. كنتُ سأتفاجأ إذا حدث أي رد فعل آخر".

ومضى متحدثًا للقناة الإخبارية: "ما زلنا نعتقد أن قرار خفض الإنتاج كان صائبًا، ولنا أن ننظر إلى الأسعار الآن، لقد كان قرارًا صحيحًا.. كنا بحاجة إلى خطوة شجاعة لتحقيق التوازن، إننا نسعى للموازنة بين العرض والطلب، ولم يكن ذلك بالمهمة السهلة، ولا يُمكن الظن أن كل قرار تتخذه أوبك سيحظى بالقبول الدولي من الجميع.. هذا غير معقول".

تعليق عبر الفيس بوك