طالبات "جامعة التقنية" يحصدن 4 جوائز في "الملتقى الثقافي والعلمي الخليجي"

 

مسقط- الرؤية

حصدت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية على المركز الأول في مسابقة الابتكار والذكاء الاصطناعي، وعلى المركز الثاني في مسابقة انترنت الأشياء، وعلى المركز الثاني والثالث في مسابقة الأفلام القصيرة، وذلك أثناء مشاركتها في الملتقى الثقافي والعلمي الثالث لطالبات جامعات ومؤسسات التعليم العالي لدول مجلس التعاون بدول الخليج العربي، المنعقدة في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالمملكة العربية السعودية.

وقالت أمينة بنت سالم الجابرية رئيسة الوفد، إن مشاركة الجامعة في الملتقى جاءت بهدف توثيق العلاقات الأخوية بين طالبات دول مجلس التعاون وتوطيد أوصر التعاون بينهن، وتمكين طالبات الجامعة من مهارات البحث العلمي لمعالجة المشكلات والأزمات المتجددة، وإبراز الابتكارات والاختراعات الطلابية.

وفاز مشروع الرسام الذكي للطالبة ملاك بنت عبدالله الحارثية من فرع الجامعة بإبراء بالجائزة الأولى في الإبتكار والذكاء الاصطناعي، وهو جهاز مرن يرسم  بشكل مبتكر يساعد على التخطيط والتعلم ويتميز بالدقة وإمكانية التحكم في سرعته، كما يتيح الجهاز الرسم أو التخطيط على مختلف الخامات وبأقل جهد وتكلفة.

كما فاز مشروع  للطالبة نوربنت ناصر الحوسنية من فرع الجامعة بالمصنعة بالجائزة الثانية في مسابقة إنترنت الأشياء، حيث يهدف مشروعها إلى تصميم وتطوير نظام رعاية صحي ذكي يعتمد على إنترنت الأشياء الطبية باستخدام تقنية  (block chain)ويقدم هذا الابتكار حلاً آمنًا موثوقًا وذكيًا للرعاية الطبية.  وتهدف هذه التقنية إلى تخزين قاعدة بيانات على شكل سجلات إلكترونية مرتبطة ببعضها البعض في سلسلة، والسماح للأطراف المعنية بمشاركة المعلومات أو الأصول (الطبيب والمريض)، كما يربط هذا المشروع بين الموارد الطبية المتاحة وخدمات الرعاية الصحية.

أما فيلم "لزقة جروح" للطالبة شيماء بنت علي السلطية من فرع الجامعة بإبراء، فقد فاز بالمركز الثاني في مسابقة الأفلام القصيرة الذي يستعرض الأقنعة التي يرتديها الناس أحيانا لإخفاء ضعفهم وانكسارهم أمام الآخرين. وحصلت الطالبة أسماء بنت عبدالله الدرعية من فرع الجامعة بنزوى على المركز الثالث في مسابقة الأفلام القصيرة عن فيلم "أنا أتكلم" والذي تحدث عن قضية إنسانية وهي الصعوبات التي يعانيها المتلعثم في المجتمع، مثل التنمر من قبل الطلاب والمجتمع، والنظر لهم على أنهم دون المستوى.

 

 

 

 

تعليق عبر الفيس بوك