انطلاق المسابقة العُمانية للمحكمة الصورية بكلية الحقوق

 

مسقط- الرؤية

بدأت أمس فعاليات المسابقة العُمانية للمحكمة الصورية بنسختها الثالثة، والتي تُنظمها كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس، وذلك بمشاركة 5 كليات وجامعات وطنية وهي: كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس، وكليات الحقوق بجامعة البريمي وجامعة الشرقية وجامعة ظفار والجامعة العربية المفتوحة.

وفي حفل الافتتاح، أشار الدكتور صالح بن حمد بن محمد البراشدي عميد كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس، إلى أن الهدف من المسابقة إثراء الجانب المعرفي للطلاب وصقل شخصية المشاركين من خلال توجيههم لكتابة مذكرات قانونية، والترافع فيما بعد أمام هيئات قضائية صورية متخصصة، حيث ستقام المنافسات التمهيدية بشكل افتراضي خلال يومي الثلاثاء والأربعاء 8-9 نوفمبر 2022022.

ويشترك في تحكيم منافسات الترافع 15 قاضيا صوريا، على أن تُعقد الجلسة الختامية حضوريا بجامعة السلطان قابوس يوم الثلاثاء المقبل. يشار إلى أن المسابقة العُمانية للمحكمة الصورية هي مسابقة وطنية تنظمها كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس بشكل سنوي، ويتم صياغة القضية الصورية من قِبل مختصين في مجال القانون، حيث أن قضية النسخة الأولى تمحورت حول القانون الدولي الإنساني، وقضية النسخة الثانية حول منازعة من منازعات العقود الإدارية، وتمحورت قضية النسخة الحالية حول منازعة من منازعات العقود التجارية والتحكيم التجاري.

تعليق عبر الفيس بوك