بالفيديو.. "خمسينية" تحطم الرقم العالمي لتكرار القفز من المرتفعات الشاهقة

الرؤية- كريم الدسوقي

"القفز بالحبال معزز كبير للثقة وطريقة للتغلب على الخوف".. بهذه الكلمات عبرت الجنوب أفريقية، ليندا بوتجيتر، البالغة من العمر 50 عامًا، عن اعتزازها بتمكنها من تحطيم الرقم القياسي العالمي لأكبر تكرار لقفزات "البنجي" في ساعة واحدة.

والبنجي هو القفز بالحبال من المرتفعات الشاهقة، وظل رقمه القياسي، وهو 19 قفزة في الساعة، مسجلا باسم جنوب أفريقية أخرى، هي: فيرونيكا دين، لنحو 19 عاما، دون أن يتمكن أحد من تحطيمه، حسبما أورد الموقع الرسمي لموسوعة جينيس للأرقام القياسية.

ومن أعلى جسر بلوكرانس، شاهق الارتفاع (216 مترًا)، في جنوب أفريقيا، تمكنت ليندا من القفز 23 مرة في ساعة واحدة، باستخدام حبل يبلغ طوله أكثر من 20 مترًا، بمتوسط قفزة لكل دقيقتين ونصف!

وكان الشعور المتكرر بـ "الخوف وانعدام الثقة بالنفس" دافع ليندا الرئيسي للسعي نحو إنجازها العالمي، وهو ما عبرت عنه الجنوب أفريقية بقولها: "تربيتي في عدة منازل مختلفة رسخت الخوف بداخلي (..) ولذا قررت أن أفعل شيئًا يقضي على هذا الخوف".

ارتأت ليندا أن القفز من الطائرات والجسور هو بالضبط الشيء الذي تحتاجه، وسرعان ما أصبح القفز بالمظلات والحبال أكبر شغفها في الحياة، وهو ما عبرت عنه بقولها: "أصبح ذلك أسلوب حياتي الذي يعزز ثقتي بنفسي".

وأشارت الجنوب أفريقية إلى أنها استعانت بمدربها، يوجين إيلوف، في تحقيق إنجازها، إذ طبق معها نظام تدريب صارم لتعزيز اللياقة البدنية، خاصة أن تكرار القفز دون توقف لمدة ساعة كاملة يتطلب الكثير من القوة واللياقة.

وفي يوم محاولة تحطيم الرقم القياسي، المعتمدة رسميا من موسوعة جينيس، لم تظهر ليندا أي تردد أثناء القفز من بلوكرانس، واستمرت في قضاء وقت ممتع، وكأنها في نزهة، حتى أكملت قفزتها العاشرة في الدقيقة 23، ما قدم مؤشرا إلى أنها في طريقها لتحطيم الرقم القياسي إذا حافظت على وتيرتها.

لكن التعب بدأ في الظهور بشكل واضح على ليندا بعد قليل من القفزة العاشرة، إذ أدى الارتفاع الشاهق والقفز المستمر إلى إنهاكها، لكن العزيمة والإصرار أكملا بها المسيرة حتى القفزة 23.

وبحلول نهاية الساعة، كانت ليندا قادرة على الوقوف بالكاد، لكنها كانت في شعور غامر بالسعادة، عبرت عنه بقولها: "يمكننا أن نفعل أي شيء نصر عليه. لقد كان ذلك رائعًا".

وإزاء حقيقة صعوبة تحطيم الرقم القياسي العالمي السابق لقفزات البنجي، عبرت محكمة موسوعة جينيس، صوفيا غريناكر، عن دهشتها من عزيمة ليندا، قائلة: " لم أر أبدًا أي شيء مثل ذلك، وأعتقد أن هذا الرقم القياسي ربما يكون قد وصل إلى ذروته. سيكون من الصعب حقًا رؤيته يتعرض للتحطيم مجددًا".

تعليق عبر الفيس بوك