بحث التعاون بين "جمعية الصحفيين" و"الدولي للصحافة الرياضية"

مسقط- الرؤية

عقدت جلسة مباحثات بين جمعية الصحفيين العمانية والاتحاد الدولي للصحافة الرياضية، لبحث أوجه التعاون في مجالات التدريب والتأهيل وتبادل الزيارات وعقد اللقاءات المشتركة.

ترأس الجلسة من جانب الجمعية الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس الإدارة، ومن جانب الاتحاد جياني ميرلو رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية والذي يزور سلطنة عمان خلال هذه الفترة، بحضور سالم بن حمد الجهوري نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية رئيس لجنة الإعلام الرياضي بالجمعية، وطالب بن سيف الضباري أمين السر وسالم الحبسي نائب رئيس لجنة الإعلام الرياضي.

وأشاد رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية بما حققته سلطنة عُمان ممثلة في جمعية الصحفيين العمانية من إنجازاتٍ دولية منذ مسيرتها والتطورات التي شهدتها في مجال الصحافة، بشكل عام والصحافة الرياضية على وجه الخصوص خلال العقود الماضية وما تشهده سلطنة عمان من تطور في شتى المجالات.

وبحث الجانبان تعزيز التعاون بين الجمعية والاتحاد من خلال إتاحة الفرصة لأعضاء الجمعية في الاستفادة من المناشط والدورات والبرامج التدريبية والتأهيلية التي ينفذها الاتحاد، وتبادل الزيارات وتوسيع التعاون من خلال تواجد أعضاء الجمعية في اللجان الدولية والآسيوية، بالإضافة إلى إقامة دورات تدريبية وتأهيلية للصحفيين الرياضيين في سلطنة عُمان تحت إشراف الاتحاد الدولي، وإقامة دورات يشارك فيها الصحفيون الرياضيون من مختلف دول العالم في سلطنة عُمان بالتعاون مع مركز التدريب التابع لوزارة الإعلام.

كما ناقشت الجلسة إقامة جلسة حوارية بين رئيس الاتحاد الدولي للصحافة الرياضية والصحفيين والإعلاميين في المجال الرياضي مطلع العام القادم، وإتاحة الفرصة لدعم الكوادر الصحفية العمانية الناشئة بهدف إبرازها على مستوى العالم.

تعليق عبر الفيس بوك