كوريا الشمالية تنفي إجراء أي صفقات سلاح مع روسيا

بيونج يانج - رويترز

ذكرت وسائل إعلام رسمية أن كوريا الشمالية قالت اليوم الثلاثاء إنها لم تجر أي صفقات سلاح مع روسيا ولا تخطط لذلك، وذلك بعد أن قالت الولايات المتحدة إن كوريا الشمالية تزود روسيا على ما يبدو بقذائف مدفعية لحربها في أوكرانيا.

وقال المتحدث باسم الأمن القومي للبيت الأبيض جون كيربي الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة لديها معلومات تشير إلى أن كوريا الشمالية تزود روسيا سرا بعدد "كبير" من قذائف المدفعية.

وأضاف أن كوريا الشمالية تحاول إخفاء الشحنات عن طريق تمريرها عبر دول في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وأن واشنطن تراقب ما إذا كانت روسيا قد تسلمت الشحنات.

ووصف مسؤول بوزارة الدفاع الكورية الشمالية هذه المزاعم بأنها شائعة، وقال إن بيونجيانج "لم تجر أي صفقات سلاح مع روسيا وليس لديها خطة للقيام بذلك في المستقبل".

وأضاف المسؤول في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية الرسمية "نعتبر مثل هذه التحركات الأمريكية جزءا من محاولتها العدائية لتشويه صورة كوريا الشمالية".

وستكون أي دعم عسكري علامة أخرى على تعميق العلاقات بين موسكو وبيونجيانج مع تنامي عزلة روسيا بسبب حربها في أوكرانيا.

وكوريا الشمالية واحدة من الدول القليلة التي اعترفت باستقلال المناطق الأوكرانية الانفصالية، وقد أعربت عن دعمها لضم روسيا المعلن لأجزاء من أوكرانيا.

تعليق عبر الفيس بوك