سفارة الجزائر بمسقط تحيي ذكرى "ثورة الفاتح نوفمبر"

مسقط- الرؤية

تحيي سفارة جمهورية الجزائر الديموقراطية الشعبية بمسقط الذكرى الثامنة والستين لاندلاع ثورة الفاتح نوفمبر 1954، والتي تخلد بطولات الشعب الجزائري في نضاله ضد الاحتلال الفرنسي لمدة 132 سنة.

وقال سعادة فيلالي غويني سفير الجمهورية الجزائية، إن ثورة نوفمبر المجيدة استمرت سبع سنوات ونصف وراح ضحيتها أكثر من مليون ونصف المليون من الشهداء الأبرار، مضيفا أن الجزائر اليوم في طور جديد أراده الشعب ليكرس لدولة القانون والحريات والمؤسسات المنتخبة على أساس الاختيار الشعبي الحر، وهو ما ترجمه الرئيس عبد المجيد تبون ضمن رؤية وأهداف "الجزائر الجديدة".

وبين سعادته أن الجزائر وهي تعيش نفحات نوفمبر هذه الأيام، تسجل بتقدير وعرفان مواقف الدعم والنصرة للشعوب الشقيقة والصديقة، ومن أبرزها دعم الشعب العماني الشقيق، الذي لم يتوان في التعبير عن تضامنه ودعمه للشعب الجزائري أثناء نضاله ضد الاحتلال، والتفاعل مع ثورته التحريرية ماديا ومعنويا، لافتاً إلى أنه يجب التذكير دائما بمتانة وعمق العلاقات الأخوية بين الجزائر وعمان.

وأضاف أن البلدين يتطلعان إلى تحقيق نقلة في العلاقات الاقتصادية والتجارية تحت القيادة الرشيدة لجلالة السلطان هيثم بن طارق وفخامة الرئيس عبد المجيد تبون، وأن هناك استعدادا لدى الطرفين لتعزيز التعاون الثقافي والسياحي والتجاري نحو مزيد من النماء.

تعليق عبر الفيس بوك