القادة العرب يرفضون "الحملات المغرضة" ضد قطر

"إعلان الجزائر": دعم مطلق لحقوق الشعب الفلسطيني.. وتعزيز العمل المشترك لحماية الأمن القومي العربي

الجزائر- العُمانية

اختتمت سلطنة عُمان مشاركتها في القمة العربية العادية الحادية والثلاثين التي عقدت في العاصمة الجزائرية، وبناءً على التكليف السّامي ترأس صاحبُ السُّمو السّيد أسعد بن طارق آل سعيد نائبُ رئيس الوزراء لشؤون العلاقات والتعاون الدولي والممثل الخاص لجلالةِ السُّلطان وفد سلطنة عُمان المشارك في أعمال القمة، بحضور عددٍ من قادة الدول ورؤساء الحكومات.

وبحثت القمة العربية العديد من الموضوعات والقضايا التي تهم الأمة العربية، من بينها التطورات السياسية للقضية الفلسطينية وتفعيل مبادرات الأمن الغذائي وتطورات الوضع في ليبيا واليمن والتعاون الأمني العربي وتطوير جامعة الدول العربية، إضافة إلى عددٍ من الموضوعات الاقتصادية والاجتماعية العربية. وأعلن وزير الخارجية السعودي استضافة المملكة العربية السعودية القمة العربية المقبلة.

وتضمنت بنود "إعلان الجزائر"- البيان الختامي للقمة- التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية والدعم المطلق لحقوق الشعب الفلسطيني، والتأكيد على التمسك بمبادرة السلام العربية بكل عناصرها وأولوياتها. والتشديد على ضرورة مواصلة الجهود والمساعي الرامية لحماية مدينة القدس المحتلة ومقدساتها. والعمل على تعزيز العمل العربي المشترك لحماية الأمن القومي العربي بمفهومه الشامل وبكل أبعاده. وقيام الدول العربية بدور جماعي قيادي للمُساهمة في جهود التوصل لحل سياسي للأزمة السورية. وأعلن القادة العرب رفضهم "حملات التشكيك والتشويه المغرضة التي تطال قطر"، مؤكدين مساندة الدوحة في استضافة بطولة كأس العالم وتنظيم نسخة مميزة.

تعليق عبر الفيس بوك