"تعليمية الشورى" تؤكد أهمية التدريب المهني في تحسين حياة "ذوي الإعاقة"

مسقط- الرؤية

استمعت لجنة التربية والتعليم والبحث العلمي بمجلس الشورى صباح أمس إلى عرض مرئي حول مشروع دور برامج التدريب المهني في تحسين جودة الحياة للأشخاص ذوي الإعاقة العقلية، الذي قدمه مختصون بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية.

ويقوم المشروع البحثي على تأهيل ذوي الإعاقة العقلية بفصول الدمج العقلي من خلال تدريبهم على حرفة النسيج والذي يشرف عليه مركز البحوث الإنسانية بجامعة السلطان قابوس وبدعم من الشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال وبالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية ممثلة بدائرة التربية الخاصة والتعلم المستمر. ويهدف المشروع إلى تحسين حياة هذه الفئة وتدريبهم على اكتساب مهارات حرفية وتأمين مهنة أو حرفة لهم مستقبلا، وقد شمل المشروع طالبات الدمج العقلي بمدارس الحلقة الثانية بمحافظة الداخلية.

وخلال الاجتماع الدوري التي عقدته اللجنة برئاسة سعادة جمال بن أحمد العبري رئيس اللجنة، أكد أعضاء اللجنة أهمية المشروع ودوره في دعم فئة ذوي الإعاقة وتدريبهم على التمكن من مهنة أو حرفة معينة، وتأمل اللجنة أن يحظى المشروع بدعم من كافة مؤسسات الدولة بما فيها مؤسسات القطاع الخاص بما يعزز الخدمة المجتمعية لمختلف شرائح المجتمع.

تعليق عبر الفيس بوك