ضمن أهداف برنامج تطوير الكفاءات العمانية

"مؤسسة الزبير": تعيين سلطان الغيثي رئيسًا لقطاع الأنظمة الكهربائية الذكية والأتمتة

مسقط- الرؤية

أعلنت مؤسسة الزبير عن تعيين سلطان الغيثي رئيسًا لقطاع الأنظمة الكهربائية الذكية والأتمتة، ويشمل هذا القطاع مجموعة الزبير للكهرباء وشركة فيدرال للمحولات والمنتجات الكهربائية في سلطنة عمان ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وإلى جانب تكليفه بالإشراف على هذا القطاع، فإن سلطان الغيثي يشرف حاليًا على مجموعة شركات المؤسسة في قطاعي الطاقة والموارد الطبيعية والصناعات الكيميائية، إضافة إلى مهام عمله كرئيس تنفيذي لشركة آرا للبترول.

وقال الزبير بن محمد الزبير نائب رئيس مجلس الإدارة بمؤسسة الزبير: "يأتي هذا التعيين ضمن أهداف برنامج تطوير الكفاءات العمانية والذي يمثل أحد الركائز الأساسية لاستراتيجية المؤسسة في مجال الاستثمار في رأس المال البشري من خلال توفير البيئة المناسبة للكفاءات العمانية لمواصلة الإبداع والتميز. وانضم إلينا سلطان الغيثي في عام 2015 وقد أثبت جدارته في العديد من المجالات خاصة تلك المتعلقة بالصناعات الهندسية وأوجه التوسع والتطوير في تلك المجالات مما جعله مؤهلاً بشكل فريد لقيادة وتطوير أعمال الأنظمة الكهربائية الذكية والأتمتة".

ويمتلك سلطان الغيثي خبرة متميزة تزيد عن 20 عامًا في هذا المجال، فقد بدأ حياته المهنية في شركة تنمية نفط عمان كمهندس آبار. وعلى مدار الـ16 عامًا اكتسب الغيثي خبرة متراكمة من خلال عمله في شركات الطاقة الرائدة قبل الانضمام إلى شركة آرا للبترول، وهي شركة تابعة لمؤسسة الزبير في عام 2015.

ومن خلال منصبه الجديد كرئيس لقطاع الأنظمة الكهربائية الذكية والأتمتة في مؤسسة الزبير، سيشرف سلطان على سبع شركات مختلفة، والتي تشمل شركة فيدرال للمحولات والمنتجات الكهربائية، والزبير للتجارة العامة (الإمارات العربية المتحدة)، والزبير للكهرباء (عمان)، فيدرال للمحولات الكهربائية FTS، سبكترا (السعودية)، فيدرال لمحولات الطاقة FTP وزيمان (قطر).

وعبّر سلطان الغيثي عن سعادته بقوله: "إنه لشرف كبير لي أن أشرف على عمليات الأتمتة والأنظمة الكهربائية الذكية للمؤسسة في المنطقة، وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، نمت كيانات المؤسسة العاملة في هذا القطاع بشكل كبير من حيث الحجم والنطاق، وكنتيجة لذلك، لدينا فرص استثمارية واعدة للتطوير. من خلال خبرتي في هذا القطاع والتعاون الوثيق مع المسؤولين في هذه الشركات، أتطلع إلى تحقيق المزيد من الانجازات لهذا القطاع لتعزيز مكانتنا الريادية في المنطقة".

تعليق عبر الفيس بوك