تكريم الفائزين في مسابقات الأنشطة بالداخلية

 

نزوى- ناصر العبري

كرَّمت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة الداخلية الفائزين في مسابقات الأنشطة التربوية ومبادرات إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والابتكار، وذلك تحت رعاية سيف بن مبارك الجلنداني المدير العام للتربية والتعليم بالمُحافظة.

وقال بدر بن محمد بن عبدالله المحروقي، أخصائي ابتكار وأولمبياد علمي ثاني بقسم الابتكار والأولمبياد العلمي، إن من الضروري تمكين الطلاب من مهارات المستقبل التي أصبحت تلعب دورا محوريا في إحداث نقلةٍ نوعية في مُعطيات عمليتي التعليم والتعلم، ومنحت الطلاب الفرصة لتبني أفكار ورؤى جديدة لإثبات ذواتهم وصقل مهاراتهم.

وأضاف: "ما نشهده اليوم من تحول جذري في شتى المجالات والذي أفرزته معطيات الثورة الصناعية الرابعة يحتم علينا جميعا أن نتبنى الأفكار والمبادرات التي من شأنها تعزيز مفردات الابتكار لدى جميع أعضاء المنظومة بلا استثناء".

كما تحدثت الطالبة نصال بنت ناصر بن سالم الرواحية من مدرسة مارية القبطية للتعليم الأساسي، عن تجربتها والفوز بالمركز الثاني على مستوى العالم في المسابقة الدولية لكتابة الرسائل لفئة الشباب بعنوان "أزمة المناخ"، بتنظيم من اتحاد البريد العالمي.

وتضمن الحفل عرضا مرئيا لتسليط الضوء على المراحل التي مرت بها المسابقة من تدشينها إلى تقيم الأعمال، وصولا إلى مرحلة التتويج. وفي الختام قام راعي الحفل بتكريم الفائزين وإدارات المدارس الفائزة في مسابقة نمط للمدارس الحكومية في محوري إدارة الطاقة وإدارة المياه، كما تم تكريم الطالبة نصال بنت ناصر بن سالم الرواحية من مدرسة مارية القبطية للتعليم الأساسي لحصولها على المركز الثاني على مستوى العالم في المسابقة الدولية لكتابة الرسائل لفئة الشباب بعنوان "أزمة المناخ"، وتكريم الطالب عناد بن عامر بن صالح العبري من مدرسة الشيخ إبراهيم بن سعيد العبري للتعليم الأساسي لحصوله على المركز الثاني على مستوى السلطنة في مسابقة سياحة وإبداع "العروض المرئية"، وأيضا تكريم الفائزين من المعلمين والطلبة في مسابقة إنترنت الأشياء والذكاء الاصطناعي والابتكار.

تعليق عبر الفيس بوك